الفن

فراشة الفلوت فى المركز الثقافى الروسى بعد غياب

احتفالا بمرور 75 عاما على العلاقات المصرية الروسية والدخول بالمجان

فراشة الفلوت فى المركز الثقافى الروسى بعد غياب
تقيم فراشة الفلوت الدكتورة رانيا يحيى حفلها القادم فى المركز الثقافى الروسى بعد غياب دام لسنوات ،وسوف يقام يوم الخميس الموافق 31 مايو على مسرح تشايكوفسكى ،ويشاركها الحفل فرقتها الموسيقية ونجليها يحيى وفريدة الهرميل بالعزف على أكثر من آلة موسيقية.
وصرحت رانيا بسعادتها لإقامة هذا الحفل وخاصة أنها تعتز بالوقوف على خشبة هذا المسرح العريق الذى قدمت عليه حفلات عديدة منذ أن كانت طالبة بالكونسيرفتوار وحتى وقتنا الحالى وهو ما يعيد لها ذكريات كثيرة تربطها بهذا الصرح الثقافى والفنى. وأضافت أنها سعيدة لإحياء سهرة رمضانية فى الشهر الكريم وهو ما يتطلب عزف مقطوعات موسيقية شرقية محببة للجمهور العربى والمصرى ،بجانب سعادة الأجانب بالاستمتاع والسماع لموسيقانا الشرقية الصميمة ،كما أشارت أنها ستقدم مقطوعات روسية احتفالاً بمرور 75 عام على العلاقات المصرية الروسية بين البلدين والتى تجمعهما أواصر الصداقة والمحبة دائماً. وتقدمت رانيا بشكر جزيل لمدير المركز وللأستاذ شريف جاد على حرصهما على إتاحة هذه الفرصة لها للتواصل مع جمهورها ،وأيضاً لتقديم حفلات موسيقية مميزة من خلال تعاون مثمر وبناء مع الفنانين المصريين.
هذا ويذكر أن رانيا يحيى عضوة المجلس القومى للمرأة ورئيس قسم فلسفة الفن وعلومه بمعهد النقد الفنى ومدير العلاقات العامة والإعلام بأكاديمية الفنون ولها العديد من الأنشطة الفنية والثقافية المختلفة ،وحصلت على العديد من الجوائز وشهادات التقدير من مصر والخارج فى كثير من المحافل التى مثلت فيها الدولة المصرية.فراشة ا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق