اقتصاد

10 ملفات تنتظر رئيس الوزراء الجديد

10 ملفات تنتظر رئيس الوزراء الجديد

10 ملفات تنتظر رئيس الوزراء الجديد

رحب أبوبكر الديب، الكاتب الصحفي والخبير في الشأن الإقتصادي، بتكليف الرئيس عبد الفتاح السيسى، الدكتور مصطفى مدبولى، بتشكيل الحكومة الجديدة.

وقال إن رئيس الوزراء الجديد تنتظره 10 تحديات، أهمها يتعلق بالملف الاقتصادي، كارتفاع الدين الخارجي وفوائده وصعوبة تدفق الاستثمارات الخارجية، ومشكلة الزيادة السكانية واستكمال المشروعات القومية التي بدأها الرئيس السيسي خلال فترة ولايته الأولى كمشروعات الطرق والبنية التحتية وزيادة الإنتاج، وتحسين التعليم والتموين والصحة ومواجهة ارتفاع الأسعار، وارتفاع عجز الموازنة العامة وعجز ميزان .

وأوضح أن “مدبولي” يعد  من أقدم الوزراء الموجودين حاليا، وذلك منذ تكليف المهندس إبراهيم محلب له في عام 2014 بتولي وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، مشيرا الي أن اختيار مدبولي جاء لعدة أسباب، أبرزها تنفيذ مشروع العاصمة الإدارية الجديدة، ونجاحه في  ملف إسكان الشباب ومساهمته في تخطيط مثلث ماسبيرو، وتنفيذه مشاريع طرق وكبارٍ ورفع كفاءتها في فترة وجيزة، وتنفيذ أكثر من 250 ألف وحدة سكنية خلال عام وهو ما يعادل ما تم تنفيذه في تاريخ وزارة الإسكان بالكامل، بالإضافة إلى تنفيذ نحو 400 ألف وحدة سكنية. ونجحت الوزارة في عهده، في تنفيذ أكثر من 80% من نصيبها من المشروع القومي للطرق، وطرحت الوزارة، أكثر من 500 ألف وحدة سكنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق