اخبار عربية

توزيـع 1707 مسكنـا و 1000 مقرر استفادة من الريفي بالوادي

توزيـع 1707 مسكنـا و 1000 مقرر استفادة من الريفي بالوادي


توزيـع 1707 مسكنـا و 1000 مقرر استفادة من الريفي بالوادي

الجزائر / قديري مصباح

أشرف ، والي ولاية الوادي السيد عبد القادر بن سعيد ، على الإفراج عن تسليم 1000 قرار استفادة من إعانة الدولة الموجهة للسكن الريفي عبر أكثر من 20 بلدية عبر إقليم الولاية، من بينها 145 إعانة ببلدية المقرن و 101 ببلدية سيدي عون، 76 قرار إعانة ببلدية تندلة و 63 ببلدية المرارة .

وأفرج ، صباح أول أمس ، على توزيع 1707 وحدة سكنية من السكن الايجاري الاجتماعي ، بين حي 08 ماي 1945 و حي سيدي مستور، والحي الجامعي الجديد الشط ،  و تسليم مفاتيح 72 مسكنا تساهميا بحي 8 ماي

كما تم بنفس اليوم نشر قائمة مؤقتة لــ : 5000 تحصيصة اجتماعية ببلدية عاصمة الولاية ، الموجهة للبناء، على غرار حي  تكسبت و سيدي مستور.
كما افتتحت 6 مراكز لاستقبال الطعون من طرف المواطنين الذين لم ترد أسماؤهم بالقوائم المؤقتة للسكن، أو التحصيصات الاجتماعية ببلدية الوادي.

وتعد هذه العملية الأكبر من نوعها منذ الإستقلال من حيث عدد السكنات الموزعة و ذلك في إطار تنفيذ تعليمات الحكومة بتوزيع السكنات الجاهزة بمناسبة الـ 27 من رمضان ، هذه العملية أدخلت الفرحة في نفوس العائلات  خلال الشهر الكريم وقبيل عيد الفطر المبارك. والتي عكستها العبارات التي تتردد على ألسنة المستفيدين الذين لم تسعهم فرحة استلام مفاتيح تلك سكنات التي انتظروها عدة سنوات.

وتكتسي هذه العملية طابعا رمزيا كبيرا، بالنظر لحساسية ملف السكن في نفوس المواطنين ، حيث يعد الظفر بمفاتيح الشقة بمثابة الحلم الذي يراود آلاف المواطنين ، ما دفع بالسيد الوالي ، إلى وضع ملف السكن على رأس أولوياته ، وإصدار التعليمات في كل مناسبة للتسريع في عملية دراسة الملفات وتسليم الوحدات السكنية في مختلف الصيغ .

ومن المنتظر أن تتواصل العملية خلال السنة بانتظام على عدة مراحل تزامنا مع الأعياد الوطنية والدينية ، حيث سيتم توزيع في كل مرة حصة معتبرة .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق