اخبار عربية

المجلس الإنمائي للمرأة والأعمال يطلق مبادرة لبنان بلد الحرف والحرف

المجلس الإنمائي للمرأة والأعمال يطلق مبادرة لبنان بلد الحرف والحرف

بلد غناه كبار الفنانين والشعراء ، ارتعشت عند جباله ووديانه أعذب الألحان والكلمات ، حتى ارتسم لوحة طبيعية ، تراقصت معها حروف الأبجدية بحضارات وثقافات تجلت عبر الزمن مخزونا تاريخيا ، جعله الرقم الصعب في المعادلة السياحية العربية والعالمية .

لبنان بلد الحرف والحرف….على شواطئه رست حروف الأبجدية وسطعت شمس الثقافة ، وبين أيادي أبنائه ونخوتهم ولدت حرف ومهن ، وفي عقولهم تبلور الإبداع والابتكار، فبرز نجمهم في رحاب الوطن وأصقاع العالم .

وتحت إطار “مبادرة الأسبوع اللبناني في الوطن العربي”، يحتفل المجلس الإنمائي للمرأة والأعمال بإطلاق أسبوع السياحة والثقافة في لبنان تحت عنوان “لبنان بلد الحرف والحرف”، ليشكل انطلاقة أولى لسلسلة احتفالات ونشاطات تثقيفية ، سياحية وترفيهية .

ومن جهتها أكدت د إيمان غصين رئيس المجلس الإنمائي للمرأة والأعمال أن إسبوع الثقافة والسياحة في لبنان سيضم أكثر من ٢٠٠ مشارك من كافه الدول العربيه للقيام بجوله سياحيه للتعرف على بعض المناطق التراثيه وزياره بعض المصانع وأماكن الحرف اليدويه ،وتسليط الضوء على الأعمال الحرفيه كصناعه الصابون والفخار وزياره بعض القلاع التي تعود إلى العصور القديمة ومنها قلعه جبيل وصيدا ،ومغاره جعيتا وكفرحيم ،ومتحف الشمع للتشجيع على السياحة والاستثمار في لبنان .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق