اخبار عربية

د نادر عكو المفكر العربي السوري يؤكد

داعش لن يعود إلى سوريا مجددا والجيش العربي السوري في طريقة لتحرير كل شبر من الأرض

د نادر عكو المفكر العربي السوري يؤكد

كتبت نجوى رجب

أكد د نادر عكو المفكر العربي السوري – أن داعش عبارة عن مجموعات من المرتزقة الأجانب تم إجلائهم بالطائرات الأمريكية من سوريا إلى مكان غير معروف ، بعد أن أدو المهمة الموكله إليهم بسوريا على أكمل وجه .

ونوه ” عكو ” في تصريح خاص أن الإشاعات التي تدور حول عودة داعش مرة أخرى إلى سوريا ليست إلا أضغاث أحلام ، ولا تمس لأرض الواقع بصلة ، مشيرا إلى أن الجيش العربي السوري في طريقة إلى تحرير كل شبر من التراب السوري ، مؤكدا أن القيادة العربية في سوريا قد حسمت أمرها بلا رجعة ، للتصدي لكل الوجود الخارجي .

وأضاف – أن الشعب السوري بكل فئاته قد أستوعب درس المؤامرة الكبرى ، وأدرك الخطأ التاريخي الذي وقع فيه ، مشيرا إلى أن الشعب السور تمحور حول قيادته العربية السورية وحول الدولة الوطنية السورية الشرعية بلا رجعه ، وحول القوات المسلحة السورية للحفاظ على الأمن القومي السوري .

وأشار – أن إيران دخلت سوريا وفق معادلة بإتفاق مع الحكومة السورية ، لافتا إلى أن إيران وروسيا جاءوا إلى سوريا دفاعا عن أنفسهم في المقام الأول ، مشيرا إلى أن أعداء إيران وروسيا كانوا يخططون للهجوم على موسكو وطهران عن طريق سوريا ، لافتا إلى أن هجوم روسيا وإيران على أعداء سوريا بالأرض السورية ، يتوافق مع الأمن القومي السوري .

وقال – أن الوجود الإيراني والروسي في سوريا جاء وفق معادلة تتوافق مع حماية الأمن القومي السوري ، وضد التواجد الأمريكي والتركي داخل سوريا ، لافتا إلى أن الشعب السوري بدأ في الرحيل إلى سوريا عبر معبر الأردن لبناء الدولة السورية من جديد .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق