اقتصاد

حركة المحافظين الجديدة تفتح شهية المستثمرين

حركة المحافظين الجديدة تفتح شهية المستثمرين

حركة المحافظين الجديدة تفتح شهية المستثمرين

رحب أبوبكر الديب، الخبير في الشأن الاقتصادي، بحركة المحافظين الجديدة، والتي أبقت على 5 فى مناصبهم، ونقلت محافظ دمياط لكفر الشيخ، وعينت 21 محافظًا جديدًا، قائلا إن التشكيل الوزاري الجديد يفتح شهية المستثمرين، وينعش الإقتصاد.

وقال الديب، إن المحافظين الجدد تنتظرهم 10 تحديات، أهمها يتعلق بالملف الاقتصادي، كصعوبة تدفق الاستثمارات الخارجية، والزيادة السكانية واستكمال المشروعات القومية التي بدأها الرئيس عبد الفتاح السيسي، كمشروعات الطرق والبنية التحتية وزيادة الإنتاج، وتحسين التعليم والتموين والصحة ومواجهة ارتفاع الأسعار، وارتفاع عجز الموازنة العامة وعجز ميزان.

وطالب الديب، المحافظين الجدد، بعرض برامج واضحة وواقعية لحل مشكلات المواطنين، قبل دخول مكاتبهم، مؤكدًا أنه على البرلمان مناقشة المحافظين في هذه البرامج ومدى ملاءمتها للواقع.

من جهة أخري، أشاد الديب، بجهود الدكتور محمد معيط، وزير المالية، في عدد من الملفات بالوزارة، وخاصة ملفي التأمين الصحي الشامل، وإجراءات الحماية الاجتماعية للمواطنين، قائلا إنه مايسترو ونصير الفقراء في الوزارة.

وقال الديب، إن معيط الذي عين وزيرا للمالية، أحد الكفاءات المتميزة في الاقتصاد، حيث تقلد عددا من المناصب، آخرها مساعد أول وزير المالية للخزانة العامة، منذ أكتوبر 2015، ولم يكن هذا أول عمل له بوزارة المالية، حيث كان يشغل منصب مساعد وزير المالية للتأمينات الاجتماعية، والمسؤول عن ملف التأمينات، وقت أن كانت الهيئة تتبع وزارة المالية.

وأشار الديب الي أن معيط أستاذ أكاديمي يعمل بالتدريس بجامعة القاهرة، كما عمل بعدد من الجامعات المصرية منها الألمانية والكندية، وعمل أيضا بجامعة سيتى وجامعة برمنجهام بإنجلترا، وجامعة جلاسجو بإسكتلندا، وهو حاصل على درجة البكالوريوس والماجستير من كلية التجارة بجامعة القاهرة، ودرجة دبلوم الدراسات العليا وماجستير العلوم ودرجة الدكتوراه من جامعة سيتي بلندن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق