اخبار محليةتقارير و تحقيقات

جمعية جزيرة ببا : ورشه تدريبيه لإكساب  60 سيدة  مهارة تربية البط المولار 

  1. جمعية جزيرة ببا : ورشه تدريبيه لإكساب  60 سيدة  مهارة تربية البط المولار

 

بني سويف : فاطمه عماره

 

فى اطارمشروع التمكين الاقتصادى والاجتماعى للنساء بقري مركز ببا  الذى تنفذة جمعيه تنميه المجتمع المحلى بجزيرة ببا بمحافظة بني سويف  بتمويل من هيئه كير الدوليه لرفع الدخل الاقتصادي للمرأة الفقيرة والمعيلة .

قامت جمعيه تنميه المجتمع المحلى بجزيرة ببا  اليوم الاثنين الموافق 22/10/2018 بعقد تدريب حول مهارة  تربيه البط المولار ودراسه السوق

حضر الورشه عدد 60 سيدة من فقراء قري ( جزيرة ببا – البرانقه – عزبه مرقص ) حاضر فى التدريب المهندس / نادى وديع ( الخبير التنموي )

هذا وسوف  يتم منح عدد 53 منحه عينيه خلال هذا الشهر ( عدد 20 بطه. + جوال علف 50 كيلو ) لكل سيدة من أفقر الفقراء بقري تنفيذ هذا  المشروع وهذة هى الدفعه الاولى من المشروع حيث اجمالى من سوف يستفيد من المشروع عدد 250من النساء من سن 21 : 45سنه بكافة سماتهم الاجتماعية والثقافية والتعليمية وخاصة الغير قادرين على التواصل مع سوق العمل من قري ( جزيرة ببا – البرانقه – عزبة باغوص ).

أنشطه المشروع :-

1- بناء قدرات النساء للالتحاق بسوق العمل من خلال التدريب الحرفي او التدريب الإداري

وقيامهم بإقامه مشروعات صغيرة خاصه بهم بعد التدريب

2- منح عينيه ( عدد 200 ) للسيدات المعيلات ( الغير قادرات على الحصول على قرض – ومن افقر الفقراء ) وهذة مساهمه فى أقامه مشروعات صغيرة :زيادة الدخل الاقتصادي  لعدد 200 من النساء بقري ( قريه جزيرة ببا – قريه البرانقه – عزبه باغوص) بمركز ببا – محافظه بنى سويف خلال مدة المشروع

3-قروض صغيرة من خلال مشرعات الجمعيه الاخرى( مشروع الشروق للاقراض ) وليس من المشروع.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق