اخبار محلية

اعلان تعديلات امتحانات ” اولى ثانوى ” اليوم .

كفر الشيخ- ناصر عبدالواحد

قرر د. طارق شوقى وزير التربية والتعليم تكليف قطاع التعليم العام بتعديل جدول امتحانات الصف الاول الثانوى للترم الاول بعد يومين فقط من اعلانة , واعلان التعديل اليوم يأتى استجابة لرأى عدد كبير من الطلاب فى الصف الاول الثانوى واولياء امورهم بما يضمن اداء امتحان مادة واحده فى اليوم مع وجود فواصل مناسبة وتفادى رأس السنة الميلادية والاعياد الدينية.
واضاف شوفى انه وجه د. رضا حجازى رئيس قطاع التعليم العام بزيادة الوقت المخصص للامتحانات نظرا لحداثة التجربة على الطلاب .. واكد ان نتيجة امتحانات الصف الاول الثانوى للسنة الحالية لا تضاف للمجموع التراكمى للطالب فى نهاية المرحلة الثانوية .. و شرح الوزير كيفية احتساب المجموع التراكمى للسنة والذى يحدد النجاح والرسوب ففى حالة حصول الطالب على 20 من 100 درجة فى الامتحان الاول , ثم 65 من 100 فى الامتحان الثانى خلال التيرم الواحد , سوف تسجل الاعلى منهما وهى 65 درجة , وهى نفس الطريقة لتسجيل الدرجة فى التيرم الثانى .. واضاف ان المجموع الكلى للمادة فى السنة الدراسية , هو متوسط الدرجتين الاعلى , واكد شوفى ان الرسوب فى اختبار واحد او اكثر من هذه الفرص لا يفقد الطالب الفرصة الكاملة لاجتياز العام الدراسى . وقال : لذلك نأمل ان لا ننزعج من الامتحان وان نركز فقط على اكتساب العلم والمعرفة مع ملاحظة عدد فرص التحسين المتاحة فى هذا النظام .

واشار ان نماذج الاسئلة الجديدة لا تحتاج وقت مثل الامتحانات القديمة , لهذا فان ازمنة الاختبارات الجديدة اقصر من السابق ورغم ذلك , تم تكليف قطاع التعليم العام بزيادة وقت الامتحانات حتى يتعود الطلاب على النظام الجديد ولتيسير الفترة الانتقالية من الفكر القديم الى الجديد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق