اخبار محلية

وقائع اللقاء اﻷكبر لدارسي اﻷمن القومي من المنيا مع نائب الدائرة

تغطية احمد سمير :
في إجتماع كبير بدار الهيئة الهندسية ضم العشرات من دارسي اﻹستراتيجية واﻷمن القومي بكلية الدفاع الوطني بأكاديمية ناصر العسكرية العيا التقى النائب د.سمير رشاد ابوطالب عضو لجنة المقترحات والشكاوي بمجلس النواب بالدارسين حيث رحب بهم بعد انتهاء الدورة الرابعة له – بحسب تعبيره – وطرح لهم عدة افكار للنقاش منها مثلا فكرة تعويم الجنيه حيث قال :
انا شخصيا غيرت الفكرة تماما بعد ما عرفت الاسباب الحقيقية ﻷن هناك فرق بين الواقع والعملي للناس ..وبين الخطوات المحسوبة والمحسومة التي تسلكها الدولة في اتجاه معين لغرض معين ومشكلة الشعب المصري الحكم بالعاطفة، وعندما نتعلم ونستوضح فكرة اومعرفة معينه فهذا امر محمود ويجب تنميتها.

مشكلتنا في تصدير السلبيات وتغييب اﻹيجابيات وهوما أخذتم انتم كدارسين بكلية الدفاع الوطني بأكاديمية ناصر العسكرية العليا الحجة عليه لدحض جميع الحجج السلبية التي تعتري المجتمع .

وأضاف النائب مبتسما :دائما نقول نعمة الأمن والأمان لا تساويها نعمة.. وعندما ننظر لليبيا والعراق والبلدان المجاورة نحمد الله على ما نحن فيه.. فمن المهم جدا ان نحافظ على مصر ﻷنها بتتحارب داخليا وخارجيا من بعض الدول التي لا تريد لمصر ان تصبح قوية.. فهذا الحقد الموجود انتم حصن الدفاع منه

وتابع : بناء اﻹنسان المصري اﻵن ضمن اﻹستراتيجية المتكاملة التي تقوم بها الدولة حاليا تعتمد على الصحة والتعليم،والتي بدأت مع مطلع 2019 بعد ان كانت اﻹستراتيجية السابقة من عام 2014 الى عام 2018 هي تثبيت اركان الدولة.

ومصر كان لها الريادة في محاربة فيرس سي والقضاء عليه.. ومصر اﻵن تتجه نحو الصحة والتعليم فكلنا محتاجين ان نضع يدنا في ايدي بعض ﻷنه لن يستطيع احد ان يعمل بمفرده ولانائب ولاغيره!!
فنحن نحتاج للتعاون المجتمعي التام وهذه تعتبر صدقة جارية لكم جميعا

وبدورهم طرح الحضور العديد من اﻷسئلة والكلمات جاء اغلبها
شكر وثناء على دورة كلية الدفاع الوطني والمحتوى العلمي لها و والمجهودات المبذولة فيها للدارسين ، ووجه الحاضرون الشكر لمحمد ابوطالب مدير مكتب النائب الذي لم يدخر وسعا في خدمة جموع الدارسين بكلية الدفاع وتلبية احتياجاتهم بحب وشغف للعمل العام ومقتضيات المواقف المختلفة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق