اقتصاد

تحالف «منتدى مصر الاقتصادي»: ندرس إنشاء هيئة للإستثمار بأفريقيا.. وتدشين مركز للخدمات المالية

 

أعلن تحالف شركات «سمارت فيجن» و«الأولى» للتعمير «أحد أكبر شركات التمويل والتأجير العقاري في المنطقة»، ومجموعة «تاجر» للاستثمار والاستشارات والتدريب، المنظم لمنتدى مصر الاقتصادي بدورته الحادية عشر، والمقرر انعقاده 23 من مارس الجاري، أن المنتدى هذا العام والذي يحمل عنوان «مصر بوابة عبورك لأفريقيا»، سوف يقدم أفكارا غير تقليدية للشراكة مع أفريقيا.

قال الإعلامي محمد ناقد الرئيس التنفيذي والمشرف العام على المؤتمر، إن القيادة السياسية حريصة على تحقيق تعاون فعال في مجال التنمية والاستثمار بين الدول الأفريقية بما ينعكس إيجابا على حياة شعوبها.

وأضاف في تصريحات صحفية، أنه إنطلاقا من توجهات القيادة السياسية فإن منتدى مصر الاقتصادي، بدورته الحالية، سيعمل على طرح ومناقشة كافة الأفكار التي تؤدي إلى تحقيق شراكة حقيقية مع أفريقيا، وسيكون المنتدى بمثابة منصة للمساعدة في تشكيل أولويات القطاع الخاص للعام الجاري.

وكشف «ناقد» أن تحالف شركات «سمارت فيجن» و«الأولى» للتعمير، ومجموعة «تاجر» للاستثمار والاستشارات والتدريب، المنظم للمؤتمر، يدرس حاليا فكرتي إنشاء هيئة عامة تختص بالإستثمار في أفريقيا، وتدشين مركز للخدمات المالية بأفريقيا، لطرحهما للنقاش ضمن فعاليات المنتدى، والخروج بهما ضمن التوصيات الصادرة في ختام المنتدى، وذلك للوصول إلى إنشاء مظلة جديدة تجمع العمل المالي في أفريقيا من خلال تنظيم خاص .

وأضاف في تصريحات صحفية، أن هذا هو الوقت المناسب لإنشاء تلك الهيئة، تأسيسا على ما حققته سياسة مصر الخارجية من إنجازات، باحترافية وحنكة شديدة، على مستوى الملف الإفريقي، حيث أصبح موقع مصر في أفريقيا مغاير تماماً عما كان عليه في العقود المنصرمة واستردت مصر جزء كبير من مكانتها في أفريقيا.

ومن جانبه أكد د. محمد نظامي رئيس مجلس ادارة سمارت فيجن ،أنه على دول القارة العمل المشترك في المجال الاقتصادي لتحقيق نمو احتوائي تتم فيه مشروعات مشتركة بين الأشقاء في القارة تعظم القيمة التنافسية لدول القارة المشتركة بما يدعم تحقيق التكامل الاقتصادي.

وأشار نظامي إلى أن دور مصر المستنهض في القارة ورئاستها الحالية للاتحاد الإفريقي، يفتحا مجالاً لتعاون مثمر وبحث مشترك من خلال ورش عمل وجلسات عصف ذهني للخروج بخطوات وبرامج عمل تستكمل ما تم الاتفاق عليه بين قادة القارة وتعكسه في المجالات المتنوعة، من خلال قادة الرأي في الأفرع الاقتصادية المختلفة.

ونوه د. وائل قابيل العضو المنتدب لمجموعة تاجر للاستشارات ، إلى أن المنتدى هذا العام سيشهد مشاركة متميزة للعديد من خبراء المال والأعمال وكبار الاقتصاديين، والمسؤولين المصريين والأفارقة، كما سيشهد مشاركة عربية متميزة سيتم الإعلان عنها لاحقا، بالإضافة إلى حفل توزيع جوائز الإبداع والتميز في عالم المال والأعمال للعام السابع على التوالي.

يذكر أن شركة «سمارت فيجن» تعد أكبر بيت خبرة متخصص في المنتديات الاقتصادية بمصر والوطن العربي حيث قامت بتنظيم عشرة منتديات علي مدار السنوات العشر الماضية، بالإضافة إلى المشاركة في تنظيم العديد من المنتديات الاقتصادية والأحداث الكبرى في مصر ودول مجلس التعاون الخليجي .

واستطاع فريق سمارت فيجن إقامة منتدى مصر الاقتصادي عشرة أعوام متتالية، ليصبح أهم منتدى في عالم المال والأعمال بمصر والعالم العربي، بالإضافة إلى تنظيم حفل توزيع جوائز الأفضل في عالم المال والأعمال للعام السادس على التوالي، والذي يقام في أكتوبر من كل عام، كما نظمت ملتقى الاستثمار المصري والذي يعد من كبرى التجمعات المصرفية وأسواق المال والأعمال والشركات الاستثمارية العاملة بالسوق المصري والعربي .

ويشارك «سمارت فيجن»، في تنظيم المنتدى هذا العام، شركة «الأولى» للتعمير، والتي تعد أحد أكبر شركات التمويل والتأجير العقاري في المنطقة، بالإضافة إلى مجموعة «تاجر» للاستثمار والاستشارات والتدريب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق