غير مصنف

المهرجان الدولي للقصور الصحراوية بتطاوين

احتفاء بتقاليد الصحراء والموروث الثقافي

المهرجان الدولي للقصور الصحراوية بتطاوين
احتفاء بتقاليد الصحراء والموروث الثقافي
من المرتقب أن تحتضن مدينة تطاوين التونسية فعاليات المهرجان الدولي للقصور الصحراوية في طبعته الـ 40 ابتداء من 19 مارس الجاري إلى غاية يوم 23 منه برعاية وزارة الشؤون الثقافية والسياحة والصناعات التقليدية .
ويقام المهرجان الذي يحتفي بتقاليد الصحراء والموروث الثقافي لسكانها بمشاركة فرق من دول عربية وأجنبية إضافة إلى تونس الدولة المنظمة.
وأكد مدير المهرجان أن التظاهرة ستنفتح على بقية معتمديات ولاية تطاوين، بعد أن كانت أغلب فقراته حكرا على تطاوين المدينة، مبرزا أن جميع القصور الصحراوية المهيأة بالمنطقة ستحتضن أنشطة ثقافية متنوعة وستكون قبلة للزائرين.
وقال ذات المتحدث أن المهرجان يقدم العادات والتقاليد ولوحات تراثية صحراوية وعروضا للفنون الشعبية الفلكلورية وأخرى للفروسية بمشاركة فرق داخل وخارج الوطن .
وأضاف أن هدف المهرجان التعريف بالعادات والتقاليد والموروث الحضاري المحلي إضافة للاطلاع على ثقافات وتقاليد بلدان أخرى في إطار التبادل الثقافي.
ويتضمن برنامج هذه الطبعة حزمة من الفعاليات والأنشطة والعروض القارة حيث سيتم التمهيد للمهرجان بافتتاح معرض للصناعات التقليدية بساحة الفنون بالإضافة إلى تنظيم ندوة فكرية حول ” الثراث غير المادي : الواقع والآفاق ” بالتعاون مع المنتدى الدولي للتراث الشفوي بنزل صانغو وأمسية شعرية يؤثثها الشاعر هشام الجخ من جمهورية مصر بفضاء المركب الثقافي ، سهرة “ألف ليلة و ليلة” بالزهرة للشعر الشعبي وسهرة أخرى محفل الوطن للشعر الغنائي.
وتحمل هذه الفعاليات من الطبعة الحالية استعراضات تنشيطية للفرق المحلية والوطنية والدولية المشاركة في المهرجان وعروض فلكلورية وفروسية وتنشيط المدينة وعرض ملحمي فرجوي ( عطر القصر ) سيناريو و حوار حاتم الغرياني إضافة لتنظيم رحلات سياحية للتعريف بالقصور وطرزها المعمارية.

مدير مكتب وكالة أنباء آسيا بالجزائر : قديري مصباح

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق