اخبار عربية

منال صلاح – المرأة شريك أساسي في عمليات التنمية والبناء بالمجتمع

منال صلاح – المرأة شريك أساسي في عمليات التنمية والبناء بالمجتمع

كتبت نجوي رجب

أكدت سيدة الأعمال المصرية منال صلاح عضو روتاري – أن المجتمع المصري الأن يحتاج إلى الإنتاج أكثر من أي وقت أخر ، معلنة عن إفتتاح مصنع لمستحضرات التجميل والروائح لتشيجع الأيدي العاملة والمساعدة في حل أزمة البطالة .

ونوهت ” صلاح ” في تصريح خاص على هامش مشاركتها بمؤتمر ” حواء العرب شريكة حياة في بناء الإنسان ” بالأقصر أن المرأة هي المجتمع كله وشريك أساسي في عمليات التنمية والبناء ، مؤكدة أن أي مجتمع ناجح يقاس بمدي نجاح وتطور وتقدم المرأة به .

وتوجهت ” صلاح ” بالتحية والتقدير لكل امرأة في اليوم العالمي للمرأة ، مشيرة إلى أن المرأة في مصر وصلت للريادة لافتة إلى وجود 86 نائبة تحت قبة البرلمان ، و8 وزيرات ، وأكثر من محافظ امرأة ، موضحة أن المرأة المصرية قوية ولها مكان كبيرة بالمجتمع.

كما توجهت منال صلاح بالشكر للقائمين على مؤتمر حواء العرب شريكة حياة في بناء الإنسان وعلى رأسهم الدكتورة سهير الشيخ ، موضحة أن المؤتمر يهدف إلى تنشيط السياحة والاستثمار والتنمية والصحة ، مؤكدة أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أكد أن عام 2019 هو عام بناء الإنسان ، لافتة إلى أن المجتمع والمرحلة الحالية تحتاج لبناء الإنسان السوي المستنير البعيد كل البعد عن التطرف والإنحراف .

وطالبت بضرورة فتح المجال للشباب والشبات وإعطاء الفرصة لهم لقدرتهم على التمييز والإبداع والإبتكار والعطاء والنهوض بالمجتمع .

وشجعت كل امرأة بضرورة أن تبدأ وتنهض لتحقيق حلمها وطموحها وأن تكون عنصر ناجح بالمجتمع ، لافتة إلي أهمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ودعم المرأة لتحقيق التنمية المطلوبة بالمجتمع .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق