الصحة

حفل ختام المؤتمر الدولي الاول لطب الأطفال في أسوان

كتب / ماريو منير

انتهي اليوم الجمعة ٢٨ مارس فعاليات المؤتمر الدولي الأول لطب الأطفال، الذي تنظمه جامعة أسوان ، تحت عنوان “العودة إلى قواعد طب الأطفال”.
جاء ذلك بحضور الدكتور احمد غلاب رئيس جامعة أسوان ، و الدكتور محمد زكي الدهشوري عميد كلية الطب، والدكتور محمود الموجي أستاذ طب الأطفال ورئيس المؤتمر، والدكتور إيهاب حنفي وكيل وزارة الصحة بأسوان، والدكتور عبد الله العبيدي مدير المستشفى الجامعي، والدكتور بهاء الهواري رئيس قسم الأطفال بكلية طب أسوان وسكرتير المؤتمر، بالإضافة إلى حوالي 500 أستاذ وطبيب من مختلف كليات الطب بالجامعات المصرية والأجنبية.
وقال الدكتور محمد زكى الدهشوري، إن جامعة أسوان تعمل على إقامة واستضافة العديد من المؤتمرات الطبية والعلمية لتشجيع السياحة التعليمية، وتبادل الخبرات بين شباب الأطباء والسعي دائما إلى التطوير ومواكبة كل ما هو جديد في مختلف التخصصات الطبية بهدف رفع جودة المنظومة الطبية بأسوان.
وأضاف الدكتور إيهاب حنفي وكيل وزارة الصحة، أن المنظومة الصحية بأسوان تشهد تطورًا ملحوظًا منذ أن فتحت جامعة أسوان قنوات التعاون والتواصل مع المديرية ومستشفياتها.
وأشار الدكتور محمود الموجي رئيس المؤتمر، إلى أنه سعيد بالتواجد في كلية الطب جامعة أسوان، وخاصة قسم الأطفال، لافتًا إلى أن المؤتمر يُعد فرصة طيبة لنقل التجارب والخبرات العلمية لشباب الأطباء.
وأوضح الدكتور بهاء الهواري، أن المؤتمر بدأت فعالياته يوم الاربعاء و استمر لمدة ثلاثة أيام و ناقش كل ما هو جديد في طب الأطفال التطبيقي، و ضم بعض الحلقات النقاشية والتدريبية في ورش العمل، والموضوعات ذات التخصص، كما ناقش المؤتمر الجديد في تطعيمات الأطفال وأمراض الجهاز التنفسي لأطفال ورعاية الحالات الحرجة وطرق الرضاعة الطبيعية ومشاكل الأمهات في الرضاعة والتغذية السليمة للأطفال.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق