اخبار محليةالاخبار

البابا تواضروس ووزيرة الهجرة يشهدان عرض فيلم “أوغسطينوس ابن دموعها”

كتب / ماريو منير

شهد البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، مساء الثلاثاء، احتفالية عرض فيلم “أوغسطينوس ابن دموعها”، الذي يعرض للمرة الأولى بالكنيسة الأرثوذكسية، بمسرح الأنبا رويس، في الكاتدرائية المرقسية الكبرى بالعباسية بحضور السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، ومجموعة من أساقفة الكنيسة القبطية الأرثوذكسية.

وتضمنت الاحتفالية فقرة موسيقية للمايسترو ناير ناجي تحت عنوان “اعتراف وصلاة” لـ أوغسطينوس، ويعد عرض المايسترو ناير هو الأول من نوعه على مسرح الأنبا رويس العباسية.

حضر الاحتفالية الفنانة التونسية عائشة بن أحمد بطلة الفيلم الذي يتناول شخصية “الفيلسوف والعالم الديني أغسطينوس” من الناحية التاريخية ومدى تأثيرها على العالم الغربي وتحديدًا المجتمع الروماني، بالإضافة إلى حضور عدد من الفنانين والأدباء والشخصيات عامة.

“أغسطينوس ابن دموعها” من إخراج سمير سيف، وبطولة عائشة بن أحمد، وأحمد أمين بن سعد، وعماد بن سمي، وبهية الراشدي، ونجلاء بن عبدالله، وعلي بن نور، سيناريو وحوار سامح سامي، وموسيقى سليم داده، وديكور توفيق الباهي، وأشرف على الإنتاج مستشار تنفيذي المصري يوسف منصور .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق