اخبار عالمية

مشاكل مانشيستر يونايتد التى لا تنتهى من مورينهو الى سولسكاير

 

كتب / أمين العمدة

يبدو وان شهر العسل بين اولى جونر سولسكاير ومانشيستر يونايتد قد انتهى، الفريق الانجليزى تعرض لخسارة جديدة علي ارضه ضد برشلونه الاسبانى بهدف دون رد في اطار ذهاب الدور الربع نهائي لدورى ابطال اوروبا .

تعد تلك الخسارة هى الخامسة لسولسكاير منذ توليه مهة تدريب اليونايتد وهى الرابعه في اخر 5 مباريات .

يقودنا ذلك الى مقارنة الوضع الحالى للفريق بوضعيته رفقة المدرب السابق “جوزيه مورينهو”، الذي تمت اقالته في ديسمبر الماضي .

مورينهو تعرض منذ انطلاق الموسم وحتى اقالته ل 8 هزائم في كل البطولات واحتل المركز السادس وتصدر مجموعته في دورى الابطال، في المقابل تعرض النرويجى ل 5 هزائم ويحتل حاليا المركز السادس، وقاد فريق لعبور ثمن النهائي في دورى الابطال، ونجد هنا تشابه كبير جدا بين نتائج المدربين .

والتشابه لا يكمن فقط في النتائج، بل ان المشاكل التى كانت تواجه مورينهو والتى زعم الكثيرين انه المتسبب الاول بها وستنتهى بخروجه قد عادت لتطفو علي السطح من جديد .

اول تلك المشاكل هى معضلة الفرنسي بوجبا والذي بدأ فترة سولسكاير بشكل ممتاز قبل ان يتراجع مستواه في الفترة الاخيرة بشكل كبير، بل وعادت التكهنات الصحفيه حول رحيله ووقوع خلافات بينه وبين المدرب النرويجى للظهور مرة اخرى، وهو نفس ما عانى منه مورينهو !

كذلك مشاكل الاخطاء الدفاعية والرعونة الهجومية وعدم ثبات مستوى بعض اللاعبين، تلك الامور التى عانى منها مورينهوايضا، ها هى تتكرر بقوة مع اولى جونر سولسكاير .

السؤال هنا يبقي في مدى صحة قرار الادارة باعطاء عقد دائم لسولسكاير ومدى استحقاقه لذلك، وان المشاكل بالفعل كانت مشكلة مدرب فقط لا غير، ام ان هناك امور اخرى تحتاج الى التعديل داخل جدران الفريق الانجليزى؟

فهل سيتدارك سولسكاير الوضع، اما ستثبت الايام ان جوزية مورينهو كان محقا، وقد تعرض للظلم خلال فترته في مانشيستر يونايتد ؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى