اقتصاد

الشرقاوي – يطير إلي أسوان لالقاء كلمة حول الاصلاحات الاقتصادية ومستقبل مصر الاقتصادي تحت قيادة السيسي

الشرقاوي – يطير إلي أسوان لالقاء كلمة حول الاصلاحات الاقتصادية ومستقبل مصر الاقتصادي تحت قيادة السيسي

بدعوة كريمة من نواب أسوان وائتلاف دعم مصر يشارك الدكتور يسري الشرقاوي مستشار الاستثمار الدولي وخبير التنمية الاقتصادية – وعضو جمعية رجال الأعمال المصريين – بإلقاء محاضرة للشباب الأسواني حول الاصلاحات الاقتصادية ومستقبل مصر الاقتصادي تحت قيادة الرئيس السيسي ، ويدعو الشباب الأسواني للنزول والمشاركة في الإستفتاء على التعديلات الدستورية.

ومن جانبة أكد النائب محمد سليم – عضومجلس النواب وعضو ائتلاف دعم مصر على أهمية مشاركة كل أبناء أسوان وفى المقدمة الشباب ، في الاستفتاء على التعديلات الدستورية ، موضحًا أنه سيكون عرسا ديمقراطيا جديدا تشهده مصر .

وأشار إلى أن الخطر لا يزال قائمًا ، سواء داخليًا أو خارجيًا ويحوم حول مصر ، مشيرا إلى أنه لا يصح أن يتخلى أبناء مصر عنها في وقت تحارب فيه الإرهاب ، مؤكدا أن مصر في أشد الحاجة لإكمال طريق التنمية الذي بدأته قبل سنوات.

وناشد أهل وأبناء محافظة أسوان لحضور ( المؤتمر الجماهيرى ) بمدينة كوم امبو -السبعين -بجوار المضيفة الخاصة بنا اليوم -الخميس الموافق 2019/4/18م-فى تمام الساعة٧ مساءا ، موضحا أن المؤتمر يشارك فيه نخبة من رجال الدولة الشرفاء ، وكوكبة من رجال القانون -والاعلام والصحافة -وأعضاء مجلس النواب والقيادات الأمنية و التنفيذية لتوضيح أهمية المشاركة بالاستفتاء على الدستور -لافتا إلى أن قناة الحدث / والمحور/ وطيبة ستقوم بتغطية الحدث…بث مباشر.

ونوه ان المؤتمر يسلط الضوء على المواد المعدلة بالدستور، وشرحها بالقدر الكافي الذي يؤهل المواطنين للإدلاء برأيهم بصندوق الاستفتاء.

وأضاف أن مجلس النواب-برئاسة الدكتور/ علي عبد العال، قد وافق نهائيًا، على التعديلات الدستورية المقترحة بتأييد 531 نائب ورفض 22، وامتناع نائب، وذلك من أصل مشاركة 554، من نواب المجلس بعملية التصويت.

وقال بحسب المادة “143” من لائحة البرلمان التي تنص على: “فى جميع الأحوال التى يوافق فيها مجلس النواب على تعديل الدستور وعلى المواد المعدلة طبقا للأحكام الواردة فى هذا الفصل، يُخطر رئيسُ المجلس رئيسَ الجمهورية بقرار المجلس مشفوعا ببيان الأسباب التى بنى عليها المجلس قراره، والإجراءات التى اتبعت فى شأنه، وذلك لاتخاذ الإجراءات الدستورية اللازمة لعرض التعديل على الشعب لاستفتائه فى شأنه”.

وشدد ودعي كافة المواطنين أبناء أسوان بالمشاركة فى عملية الاستفتاء على التعديلات الدستورية، وإبداء رأيهم فى التعديلات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق