تقارير و تحقيقاتمنوعات

جمعية “سبيل الرشاد “بشبين الكوم تنظم ندوة عن حياه الأسرة السعيدة

كتب- محمد مغاوري:

نظمت جمعية “سبيل الرشاد “بشبين الكوم، أمس، ندوة عن حياه الأسرة السعيدة بقرية العلياء ، بحضور عدد كبير من المواطنين من مدينة شبين الكوم والمناطق المجاورة.

وقال الاستاذ طلعت عبد الحفيظ ، رئيس مجلس إدارة الجمعية،  في كلمته  إن الأسره السعيدة هي التي تسير وفقًا للقيم والأخلاقيات  وأن يكون الزوجان فيها متفاهمين و متعاونين في المشاركة في الحياة  من أجل معيشة كريمة لجميع أفراد الأسرة .

وحذر من  تفاقم مشكلة الطلاق  وخطورتها على المجتمع  المصر ي مشيرًا إلى أن أهم  أسبابها البعد عن الحب والتفاهم بين الزوجين ورغياب وح المناقشه بيتهما.

وأشار الشيخ صلاح عبد المعبود  إلى أن  المرأة له دور كبير في الحياه هي التي تقوم بتربيه الأبناء والإشراف على تعليمهم ومشاركتها مع الرجل دور أساسي في الاسره السعيده ، لافتًا إلى أن الجمال في المرأة ليس هو الأساس .

وقال:” علي الرجل أن يتعاون مع زوجته و يستمع إلي المشاكل مع زوجته ويرفض اتدخل أي أحد بينهما طالما كان الخلاف محدودًا ويمكن حله لالتفاهم والتراضي  ويجب عليه  ان يتعاون مع الزوجة من أجل حياه كريمه بين الطرفين ومعرفه أسباب المشاكل والعمل علي حله والاهتمام بالأبناء والتوعيه علي الحب والاهتمام بالديني لكي نعلم المجمتع ان الإسلام يعمل علي تنمية روح المحبة والتسامح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق