اخبار محليةالاخبار

نائب برلمانى بالاقصر يطالب بتدشين مشروع «شارع مصر» بالأقصر

نائب برلمانى بالاقصر يطالب بتدشين مشروع «شارع مصر» بالأقصر

كتب :- أحمد خليفة

تقدم النائب أحمد إدريس عضو مجلس النواب بمحافظة الأقصر وعضو الهيئة البرلمانية لحزب الوفد بطلب إلى وزيري الاستثمار والتنمية المحلية لتدشين  مشروع “شارع مصر” بمحافظة الأقصر لتوفير فرص عمل للشباب من خلال دعم المشروعات الشبابية و قال النائب انه  في ظل عدم توافر فرص في القطاع الحكومي وعجز القطاع الخاص عن استيعاب الخريجين والمتعطلين عن العمل فإن الفرصة المتاحة لإستيعاب الشباب الذي يسعى جاهدًا لبناء مستقبله تقديم يد العون لهم والمساعدة في إنشاء مشروعات صغيرة خاصة بهم.

وأوضح  أن المشروعات الصغيرة والمتوسطة، في مختلف دول العالم المتقدمة والنامية على حد سواء تلعب دورا كبيرا في تنمية الاقتصاد  ولها دور رئيسى في محاربة الفقر والبطالة وتعزيز طموحات الشباب لتمكينهم من مواجهة الاوضاع الاقتصادية خاصة أنها لا تحتاج إلى رأس مال كبير.

وقال  أن هناك أفكار ومقترحات شبابية جادة إلا أن عقبات التمويل والروتين تقف حائًلا أمامها وبالتالي فإن تدشين مشروع “شارع مصر” في الأقصر، منوهًا إلى أن هناك ساحات معينة في مواقع معينة في محافظة الأقصر تُصلح أن يتم تخصيصها كساحة لتجميع مشروعات الشباب.

وأكد على أن محافظة الأقصر زاخرة بالشباب الواعي الطموح الذي يئن من البطالة، وينتظر الفرصة الملائمة لتفريغ طاقاته الشبابية وتدشين مشروع “شارع مصر” ستوفر له كل ما يحتاجه لخروج مشروعه إلى النور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق