حوادث

بيان مديرية أمن القليوبية حول حادث مقتل القمص مقار سعد

كتب / ماريو منير

ذكر بيان صادر من مديرية أمن القليوبية، تفاصيل واقعة مقتل القس مقار سعد، راعي كنيسة ماري مرقس في شارع الوحدة العربية بشبرا الخيمة، على يد “فراش” بسبب مشاجرة بينهما لطلب المتهم أموالا من المجني عليه لمساعدته في تزويج بناته.

وأشار البيان، أنه

«تبلغ لقسم شرطة ثان شبرا الخيمة من الخدمات الأمنية المعينة لتأمين كنيسة ماري مرقس بمنطقة الوحدة العربية بوجود إطلاق أعيرة نارية ومتوفى داخل الكنيسة»، مشيرًا إلى أنه «تم إخطار اللواء رضا طبلية مدير أمن القليوبية وانتقل اللواء هشام سليم مدير غدارة البحث الجنائي بالقليوبية والعميد يحي راضي رئيس مباحث القليوبية إلى موقع الحادث».

وأضاف البيان أنه «تبين من الفحص والمعاينة قيام خادم الكنيسة «كمال. ش. ش»، 54 سنة، بإطلاق عدة أعيرة نارية صوب القس مقار، 65 سنة، راعى الكنيسة، من سلاح ناري «طبنجة» كانت بحوزته، محدثًا إصابته (طلق نارى بالرأس) وتوفى على إثرها في الحال، بسبب وجود خلافات بينهما لسابقة قيام المجنى عليه بالاتفاق مع المتهم بمساعدته في زواج ابنتيه وإعطائه مبالغ مالية، ولم يفِ بذلك، ومنذ يومين قام بإعطائه مبلغ مالي قدره ألف جنيه فقط، واليوم عاود المتهم طلب مبلغ مالي آخر من المجني عليه، إلا أنه رفض، فحدثت بينهما مشادة كلامية قام على إثرها بإطلاق عدة أعيرة نارية صوبه محدثًا إصابته التي أودت بحياته، وفر هاربًا».

وأشار البيان إلى أنه «في وقت لاحق قام المتهم بتسليم نفسه بديوان القسم، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة نتيجة لعدم وفاء المجني عليه بوعده بمساعدته مالياً، فعقد العزم وبيّت النية على التخلص منه، وفى سبيل ذلك قام بشراء السلاح المستخدم في الواقعة من شخص (غير محدد) وقام بإخفائه داخل الكنيسة بمخزن الأمتعة بالطابق الخامس واليوم قام بإحضاره والتعدي به على المجني عليه».

واختتم البيان: «عقب تقنين الإجراءات، تم نقل الجثة إلى مشرحة زينهم بالقاهرة، والتحفظ عليها تحت تصرف النيابة العامة، وكلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري عن الواقعة، وتحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق».

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق