اخبار محلية

” فضائل شهر رمضان المبارك ” ندوة لإعلام بورسعيد بمديرية الزراعة

بورسعيد أحمد سمير :
عقد مجمع اعلام بورسعيد التابع للهيئة العامة للاستعلامات بالتعاون مع مديرية الزراعة ندوة بعنوان فضائل شهر رمضان المبارك واستضاف فيها فضيلة الشيخ محمود ابو النجا امام وخطيب بمديرية اوقاف بورسعيد .
وبدورها قدمت الاستاذة مرفت الخولى مدير عام اعلام القناة ومجمع اعلام بورسعيد التهنئة لكافة جموع الشعب المصري بمناسبة حلول شهر رمضان.
واكد فضيلة الشيخ محمود ابوالنجا انه شهر الرحمة و الغفران تفتح فيه أبواب الجنة و تغلق فيه أبواب النار و تصفد فيه الشياطين ويتضاعف الأجر و الثواب و فيه عتق من النار.
فعلى المسلم ان يسعى لاغتنام فضائل شهر رمضان الكريم وجنى الأرباح العظيمة فيه حيث أنه شهر خصه الله بفريضة الصيام وهو الركن الرابع من أركان الإسلام.

واشار الشيخ على حرص المسلم على الامتناع عن كل أعمال السوء والرفث والفسوق فهو شهر تلاوة القرآن وهو أفضل ذكر لله تعالى وهي من أعظم العبادات وبها من الأجور التي تحفز المسلم أن يغتنم الأوقات في ملازمة هذه العبادة العظيمة، وتأسيا بخير خلق الله تعالى رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم .

وايضاً هو شهر الإكثار من الصدقة حيث ان لها شأن عظيم في الإسلام ولقد أمر الله تعالى بالإنفاق في سبيل الله تعالى في آيات كثيرة لبيان أهميتها وفضلها، ولها أوجه كثيرة ويسيرة فلنساهم في إطعام المساكين والمحتاجين ولنسع كل السعي على التعاون في جمع المال لبذله في سبيل الإنفاق لوجه الله تعالى بشراء أكياس التمر وتوزيعها على الاهل والجيران والأصدقاء وايضا دعوة الغير للإفطار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق