اخبار محلية

كامل الوزير يتابع تنفيذ محور سمالوط من محافظة المنيا.

متابعة أحمد سمير :
تنفيذا للخطة القومية للطرق التي تنتهجها الدولة المصرية الحديثة جاء مشروع محور سمالوط بنهر النيل والذي يربط بين الطريق الصحراوي الشرقي وطريق الجيش والطريق الزراعي والطريق الصحراوي الغربي، وبتكلفة إجمالية تصل إلى أكثر من 1.4 مليار جنيه.
على أثر ذلك كانت الزيارة المهمة لوزير النقل الفريق اول / كامل الوزير لمحافظة المنيا حيث استمع الوزير ومحافظ المنيا ونائب سمالوط د. سمير رشاد لشرح تفصيلي حول المشروع الذي يتكون من 32 كوبري تمر أعلى نهر النيل وأعلى السكة الحديد، وأعلى ترعة الإبراهيمية، بالإضافة إلي 16 نفقا على الطرق المحلية المتقاطعة مع مسار المشروع، وبربخين على المجاري المائية المتقاطعة مع مسار المشروع، وأعمال طرق ومداخل بطول 22 كم، على ان يتم الانتهاء من المشروع قبل 2020/6/30 .

ويعتبر محور سمالوط أحد أهم وأكبر المشاريع في قطاع النقل بمحافظة المنيا حيث انه يربط غرب مركز سمالوط بشرقه مرورا بنهر النيل .

حضر جولة وزير النقل بمحافظة المنيا : اللواء قاسم حسين محافظ المنيا ، ومدحت القاضي رئيس مركز ومدينة سمالوط، ونائب المركز د. سمير رشاد ابو طالب ولفيف من قيادات الوحدة المحلية ورؤساء الأحياء والقري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق