اخبار عربيةسياحة و سفر

افتتاح الفعاليات الثقافية لنادي المرأة الإفريقية ..وحضور الشاعرة اللبنانية تغريد فياض

افتتاح الفعاليات الثقافية لنادي المرأة الإفريقية .. وحضور الشاعرة اللبنانية تغريد فياض

د. حاتم العنانى (المستشار الإعلامى للوكالة) – مصر

انطلقت الفعاليات الثقافية لنادى المرأة الإفريفية – برئاسة الدكتورة / آمنة فزاع – يوم 31 مايو 2019م فى الجمعية الإفريقية .

استقبلت د.آمنة فزاع ضيوفها بحفاوة وكرم .

حضر الإحتفال الشاعرة والكاتبة اللبنانية / تغريد فياض رئيسة مجلس صالون تغريد فياض اللبنانى وكانت بصحبة الشاعرة سوزان حبيب (نائبة رئيسة صالون تغريد فياض اللبنانى )

كان الإحتفال بمثابة ليلة إفريقية رائعة مع سيدات من مختلف الدول الإفريقية الجميلة والتراث الإفريقي الجميل من الأغاني والرقص والشعر والبخور .. من السودان وجنوب السودان – المغرب – مصر- تنزاني ا- اريتيريا – كينيا .

المرأة الإفريقية :

************

(إفريقيا ساحة للكفاح من أجل الاستقلال)

يختلف دور المرأة فى قارة إفريقيا من من منطقة لغيرها أو من دولة لأخرى وفقاً للتاريخ والثقافة والدين والعادات والتقاليد إلا أنه كان للمرأة الإفريقية دوراً هاماً فى بناء المجتمع الإفريقى

القارة الإفريقية لها من المقومات ما يحقق لها النهضة الشاملة، وجوهر هذه المقومات يكمن في التنمية البشرية وتمكين المرأة، وتولي النساء المناصب الرفيعة ومنحهن حقوقهن فى التعليم والعمل مما يمهد للسماح بمشاركة أكبر في خطط التنمية بعد كل ما قدمن من تضحيات حقيقية في القارة.

مازات توجد صعوبات أمام تمكين النساء، وإذا تمّ تمكينهن من جميع الفرص بشكل جيّد، سوف يكون باستطاعتهن مساعدة القارة بطريقة أكثر فاعلية للخروج من أزماتها

والله ولى التوفيق .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق