اخبار عربيةسياحة و سفر

سفيرة السلام اللبنانية تلقى الضوء على عمالة الأطفال

د. حاتم العنانى (المستشار الإعلامى للوكالة) “مصر – أم الدنيا”

تفول معالى السفيرة / إبتسام  العوام :

كمنظمات إنسانية نقول لا للعمالة للأطفال لكن بالمقابل أشجع الطفل للعمل الأسري على أن لايضر بصحتهم ونموهم البدني أو العقلي أو الروحي أو المعنوي والإجتماعي وبمواظبتهم على الدراسة وأن يكون عملهم ساعتين بالنهار وليس ليلاً وحسب أعمارهم ..
إتفاقية حقوق الإنسان ( المادة 1- 32 )

برأئي الشخصي أفضل العمل للأطفال  …. هذا سيصقل شخصيتهم ويتعلمون المسؤولية والالتزام عند نضوجهم والإعتماد عليهم لإدارة شؤون البلد ..

هناك فرق بين العمل والعمالة
العمل = فعل له أجره وشمولي
العمالة = تشغيل الأطفال وتسخيرهم في أعمال غير مؤهلين جسدياً ونفسياً للقيام بها

وهنا علينا بحمايتهم من هذا الاستغلال ومن أداء عمل يرجح أن يكون مضراً أو يمثل إعاقة بصحته أو عقله أو روحه .. ونلاحظ حتى العمل بالمناجم تحت الأرض عليه أن يكون عمره 21 عاما

نقول لأطفالنا حماكم الله من أي شر .. وكل عام وأنتم بألف خير يا أحباب الله ..

معالى سفيرة السلام اللبنانية / إبتسام العوام عضوة مؤسسة للهيئة الإدارية لشبكة الإخاء للسلام وحقوق الإنسان وممثلة عن أمينها العام السيد / سردار سنجاري وعن رئيس منظمة IHI / IHM الدولية معالي السفير / أغا طارق خان

 

جاءت السفيرة / إبتسام العوام – السفيرة بلبنان والوطن العربي من قبل منظمة – IHI / IHM – فى زيارة مصر حاملة معها رسالة محبة وسلام دولى وتعايش سلمى بين شعوب العالم .

معالى السفيرة / إبتسام حسين العوام تعمل جاهدة وبصفة مستمرة على مد جسور التواصل ما بين الشعوب العربية لزيادة الترابط والحفاظ على الهوية العرببة.

والله ولى التوفيق .

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق