غير مصنف

في احتفالية راقية باليوم الوطني للفنان بالوادي

تذكير بقيمة الفنان والوفاء لذاكرة الوطن وقاماته الإبداعية

في احتفالية راقية باليوم الوطني للفنان بالوادي

تذكير بقيمة الفنان والوفاء لذاكرة الوطن وقاماته الإبداعية

قديري مصباح

نظمت دار الثقافة محمد الأمين العمودي بالوادي ، بمناسبة اليوم الوطني للفنان المصادف للثامن جوان من كل عام ، حفلا فنيا ثقافيا منوعا بحضور الأسرة الفنية و الثقافية و العديد من الوجوه المعروفة في المدينة و التي حضرت هذا الحفل الذي جاء على شكل جلسة مفتوحة ببهو دار الثقافة .

الحفل المذكور افتتح بكلمة للسيد محمد عوادي مكلف بتسيير مديرية الثقافة الذي أوضح أن الاحتفاء بيوم الفنان هو تعبير عن وفائنا لذاكرة الوطن وقاماته الإبداعية وفرصة سانحة للتذكير بقيمة الفنان .

وأشاد ذات المتحدث بخصوصية منطقة الوادي وما تحتويه من طاقات ثقافية وإبداعية يجدر الاهتمام بها، وشكر الحاضرين المهتمين بمثل هذه النشاطات.

وقد استهل المنظمون بداية الحفل بتكريم الفائزين في الطبعة الثانية لمسابقة منشد الوادي التي انتظمت خلال الشهر الفضيل تحت شعار : ” غرد بصوتك ” والتي عادت المرتبة الأولى للمنشد عادل تومي والمرتبة الثانية للمنشد زواري فرحات مصعب والثالثة للمنشد عطر الحفناوي والتي شارك فيها 15 متنافسا.
وتخلل الحفل فقرات فنية تنشيطية موسيقية سوفية جزائرية طربية ومواويل محلية عربية قدمها المطرب محمد فؤاد ومان ، عبد الرحمان غزال والحاج عبد الله مناعي ، ليشكل الجميع لوحة فنية راقية ارتقت بالحفل وسمت به إلى سماء سوف التي ازدادت بهاءا و صفاءا و جمالا بنسماتها اللطيفة .
وقد عبر الكثير من الفنانين و المثقفين والشعراء عن ارتياحهم لتنظيم مثل هذه اللقاءات في مثل هذه الأجواء التي خصصت أيضا للحديث عن المشاكل الاجتماعية التي يعاني منها أهل الفن و الثقافة .

قديري مصباح

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق