منوعات

في مثل هذا اليوم

 

كتبت : سالي الشرقاوي .

يحل اليوم الاربعاء الموافق 24 يوليو، ذكرى ميلاد عدد من مشاهير الفن والسينما والكتاب، وتستعرض “جريدة المحايد الاخباري هذة الشخصيات العظيمة ” كما يلي:

1964 – بنانا يوشيموتو، كاتبة يابانية.

1969 – جينيفر لوبيز، مغنية وممثلة أمريكية.

1979 – سناء إبراهيم، ممثلة سعودية.

1981 – سمر غلاو، ممثلة أمريكية.

1982 – منة شلبي، ممثلة مصرية.

(بنانا يوشيموتو) الكاتبة اليبانية .

تخرجت يوشيموتو من كلية الاداب في جامعة نيهون ، وتخصصت في الادب ، تتضمن أعمال يوشيموتو اثنتي عشرة رواية، وسبع مجموعات من المقالات (تتضمن حلوى الأناناس، وأغنية من بنانا). باعت كتبها أكثر من ستة ملايين نُسخة حول العامل، وتضمنت ثيماتها الحب، الصداقة، قوة الأسرة، وتأثير الفقد على الروح الإنسانية.

(جينيفر لوبيز ) مغنية و ممثلة أمريكية .

تلقب أحيانا فقط ب)جي.لو(هي ممثلة، مغنية، منتجة تلفزيونية وتسجيلية وراقصة وأيضا مصممة أزياء أمريكية مشهورة. وتعد لوبيز من أصول لاتينية الأكثر ثراء في هوليوود. كما تعدّ أيضا من أهم الشخصيات الأميريكية اللاتينية فوفقا لمجلة “بيبول إن إسبانيول” فقد صنفت بين أكثر 100 شخصية أمريكية من أصول لاتينية نفوذا في البلاد، كانت زوجة للمغني اللاتيني مارك أنتوني سنة 2004 لكن حصل الطلاق بينهما سنة 2014 باعت جينفير لوبيز في مهنتها الموسيقية أكثر من 55 مليون البوم حول العالم. لها اكثر من 40 فيلم مشهورا .

( سناء ابراهيم ) ممثلة سعودية

بدات سنة 2006 وذلك من خلال مشاركتها في مسلسل ( اخوات موسي ) قدمت العديد من الأعمال التلفزيونية وتميزت ببعض أدوارها على مدى 4 سنوات حينها في عام 2010 توقفت عن العمل الفني وقامت بأكثر من 10 مسلسلات .

( سمر غلاو ) ممثلة امريكية .

هي ممثله أمريكية سمر ولدت في سان انطونيو بولاية تكساس، حيث نشأت مع والديها وشقيقتيها الأصغر كريستي وكيتلين، لديها أصول تجمع بين الاسكتلندية_الأيرلندية والألمانية، والدتها مدرسة بينما والدها مقاول. اشتهرت بدور( ريفر تام) في مسلسل الخيال العلمي) اليراعة( كان لها اكثر من 5 افلام سينمائية واكثر من 10 مسلسلات .

( منه شلبي ) ممثلة مصرية .

ولدت في محافظة الجيزة لعائلة فنية حيث ان والدتها هي الفنانة ( زيزي مصطفي ) و والدها هو رجل الاعمال ( هشام شلبي ) وعمتها هيا الاعلامية ( بوسي شلبي ) بدأت مسيرتها في التمثيل سنة 2000 وقامت بأكثر من 15 فيلم واكثر من 10 مسلسلات .

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق