اخبار عالمية

عازف الجيتار العالمي عماد حمدى يتسلم ميدالية وكأس ودرع “أكاديمي أورد” من أمريكا | صور

عبر عازف الجيتار العالمى د. عماد حمدى عن سعادته بفوزه بجائزة أوسكار أفضل موسيقى من راديو “نيويورك” بأمريكا، حيث تسلم ميدالية وكأس ودرع “أكاديمي أورد” عن مقطوعة (لا بلايا) الشهيرة.

جاء الفوز بعد تقييم مجموعة كبيرة من المعزوفات لعازفين عالميين من خلال لجنة التحكيم ضمت نقاد وموسيقيين متخصصين من مختلف أنحاء العالم، وأشار تقرير لجنة التحكيم إلى احترافية الأداء للفنان العالى د.عماد حمدى مع الإحساس العميق بمعانى العمل الفنى وتقديمه بالجيتار في صورة فريده لم يسبق له مثيل.

كما سيتم تكريمه في حفل “أكاديمي أورد” الذي سيقام في لوس أنجلوس أبريل 2020.

جدير بالذكر أن الفنان عماد حمدى قد تسلم أيضا الجيتار الذى صنعته اليابان خصيصا له بأهم وآخر ما توصلت إليه شركة ياماها العالمية من تقنيات حديثة فى صناعة الآلات الموسيقية.

كان عماد حمدى قد فى الأكاديمية الملكية البريطانية للموسيقى فيما خرجت معزوفاته للجيتار من دار الأوبرا المصرية إلى العالم و كان المرشح الوحيد من مصر للمشاركة فى مسابقة أفضل عازف جيتار في العالم فى جورجيا.

كما أنه أول مصرى يعزف مع الأوركسترا السيمفوني منذ ١٩٨٨ وإلى الان.

و من أبرز ما قدمه “كونشيرتو ارانخويز” للمؤلف الإسباني الشهير رودريجو.  وعزف مع الأوركسترا السيمفونى تحت قيادة العديد من كبار قادة الأوركسترا أهمهم يوسف السيسي وطه ناجى والسويسري توماس هيرتزوج والألماني ارنست شيللا وآخرهم المصري طارق مهران.

ويعد أول عازف جيتار مصري يعزف بالمركز الدولي للموسيقى و قام بتكريمه المدير الفني عازف البيانو الشهير رمزى يس على أدائه المتميز، وقام بتأسيس ثنائيات ناجحة لأول مرة في مصر للجيتار و الفيولينه – الفلوت – التشيللو – البيانو – العود – الغناء والإيقاع، كما قام بتأسيس اول مدرستين في مصر لتعليم عزف الجيتار بشكل اكاديمي بدار الأوبرا المصرية و الجامعة الأمريكية بالقاهرة، ومنحته ياماها العالمية باليابان لقب “الفنان الأول بمصر والشرق الأوسط” ويكون ممثلأ لها بهذه المنطقة بعد أن قدم العديد من النجاحات لهذه الآله التي تحظى بشهره وجماهيرية كبيرة في كل أنحاء العالم.

 

عازف الجيتار العالمى عماد حمدى

 

عازف الجيتار العالمى عماد حمدى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق