اخبار محلية

الرئيس السيسي: “لو استمررنا بالخطط القديمة لخربت مصر في 2016”

متابعة ناصر خليفة

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن النمو الاقتصادي خلال العقود الماضية لم يكن متوافقا مع الزيادة السكانية.وأضاف الرئيس السيسي، خلال جلسة مبادرة حياة كريمة بالمؤتمر السابع الوطني للشباب، إن الدولة بحاجة إلى العمل، قائلا:” لازم نشتغل ومفيش وقت لكلام ملوش لازمة.. دولة زى مصر عاوزه على الأقل تيلريون دولار ميزانية.

وأوضح الرئيس السيسي، أنه في أول لقاء للترشح للرئاسة، تحدث عن مصر وعدد سكانها وموازنتها، مؤكدا الحاجة وبجهد كبير إلى العمل من اجل بناء دولة قوية.

وقال الرئيس السيسي، إننا نعمل على بناء مدن جديدة دون التحميل على موازنة الدولة، والهدف منها أن تعود بعوائد مادية، قائلا: “إذا كنا استمررنا على الخطط القديمة كانت مصر ستخرب في 2016″.

وعن مبادرة حياة كريمة، قال الرئيس السيسي، إنه تم البدء بالقرى الأكثر فقرا لإصلاحها وتغييرها، ثم القرى الفقيرة، مشيرا إلى أنه وجه ببدء بتنفيذ المبادرات المتعلقة بصحة المواطن.
ونوه الرئيس السيسي، إلى أننا بحاجة إلى حلول ومبادرات وابتكارات لمعالجة الأوضاع وزيادة استقرار الاقتصاد، قائلا:” نتحدث عن ألا نترك منزل أو طريق أو صرف صحي دون تطوير”.

وقال الرئيس السيسي، إن وزير الكهرباء أخبره قبل 3 أعوام عن ضرورة زيادة كفاءة شبكة الكهرباء لتأمين الكهرباء في مصر، مشددا على ضرورة العمل والجهد الكثير والصبر لبناء دولة مصرية قوية، وأن تكون خلال عامين دولة أخرى.

وأضاف الرئيس السيسي، نعمل بشكل جيد جدا على قطاعي الصرف الصحي ومياه الشرب، مع دعم مبادرة “حياة كريمة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى