اخبار محلية

وزارة” العدل ” توافق علي اقتراح نائب لفتح مكتب توثيق للشهر العقاري بسمالوط بالمنيا.

كتب أحمد سمير :
وافقت وزارة العدل صباح اليوم الإثنين الموافق 9/12/2019‪  بلجنة الاقتراحات والشكاوي  المنعقدة بمجلس النواب برئاسة النائب همام العادلي رئيس اللجنة ، علي  الاقتراح برغبة المقدم من النائب الدكتور سمير رشاد أبو طالب عضو مجلس النواب عن دائرة مركز  سمالوط ، شمال المنيا ، بشأن فتح مكتب توثيق الشهر العقاري ” ثاني ” في مركز سمالوط .

وفي تصريحات خاصة قال لنا النائب مقدم الطلب :
ان مركز سمالوط بمحافظه المنيا ينقسم إلي مركزين سمالوط شرق وغرب ، واسوة بمركز ملوي ومركز المنيا جرى تقديم الطلب ، حيث ان عدد سكان مركز سمالوط يتعدي المليون وربع نسمه .

واضاف أنه يوجد مكان بمجمع المصالح الحكومية والمذمع الانتهاء منه قريبا ،  وسيتم تسليمه نصف تشطيب ويمكن شراء مساحة منه بسعر  6100 جنية للمتر وهو سعر التكلفة، لنمون بذلك امام فرصه فريده ونادرة التكرار، الأمر الذي يساعد على سرعة فتح المقر الجديد تيسيرا على المواطنين.
وبالارقام فإنه يوجد أكثر من 30 ألف معامله في العام في مكتب شهر العقاري بسمالوط ، ويعتبر تضخم عال جدا علي مكتب واحد، فضلا عن الزحام الشديد والتكدس البشع امام الموظفين والمتعاملين مع الشهر العقارى، في الوقت الذي نجد فيه دقه وخطوره متناهية لطبيعة عقود وتوكيلات المتعاملين مع الشهر العقارى والاوراق الرسمية الحساسة التي تميز هذه التعاملات.

كانت اللجنة المنعقدة صباح اليوم قد وافقت علي الطلب ، بحضور اللواء أحمد جبريل سكرتير عام مساعد محافظة المنيا والمستشار جعفر عبد الرحمن بقطاع الشهر العقاري بوزارة العدل وبعض التنفيذيين والمختصين ، وبعض أعضاء مجلس النواب ومنهم النائب صاحب الطلب التاريخي .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى