الصحة

“المهندسين”: 19 حالة إصابة بكورونا.. و280 حالة اشتباه و21 تضرروا وظيفيا بسبب الوباء

قال المهندس محمود مغاوري، الأمين العام ل نقابة المهندسين ، إن المهندس هاني ضاحي، نقيب المهندسين، يتابع عمل لجنة الأزمات المنوط بها متابعة المهندسين مصابي كورونا، وكذا متابعة المهندسين الذين فقدوا عملهم بسبب الفيروس، مشيرا إلي أن الجميع يتكاتف لدعم أبناء المهنة بأقصى ما يمكن عمله للتصدي لهذه الأزمة، والخروج منها بأقل خسائر ممكنة.

وأوضح، أن لجنة الأزمات بالنقابة العامة للمهندسين عقدت اجتماعها الأسبوعي، اليوم السبت، 6-6-2020، أكدت اللجنة في اجتماعها حرصها الكامل على التواصل مع كل المهندسين المتضررين من جائحة كورونا، سواء المصابين أو المشتبه في إصابتهم بالفيروس أو من فقدوا وظائفهم بسبب الوباء.

وكشف مغاوري، أن اللجنة تلقت أكثر من 380 بلاغا من المهندسين حتى الآن، وقد تم التعامل على الفور مع أصحاب هذه البلاغات التي تنوعت ما بين إصابة بالفيروس واشتباه في الإصابة ومتضررين في عملهم بسبب الجائحة، وتم تقديم الدعم اللازم لكل حالة من خلال النقابة العامة أو من خلال رؤساء النقابات الفرعية بكافة محافظات مصر.

وأضاف “بعد فحص الحالات التي تواصلت معها اللجنة، تبين إصابة 19 مهندسا ب فيروس كورونا ، ووجود 280 حالة اشتباه إصابة بالفيروس، فيما بلغ عدد المتضررين وظيفيا بسبب كورونا 21 مهندسا”.

كانت نقابة المهندسين قد خصصت رقم واتساب 01024123233، والبريد الإلكتروني RISK.COVID19.ENG@GMAIL.COM لتلقي شكاوي للمهندسين المتضررين من الفيروس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق