الفن

وزيرة الثقافة: أعمال عالمية برؤية مصرية ضمن برنامج «اضحك..فكر.. اعرف»

تطلق الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة فعاليات برنامج العروض المسرحية “اضحك – فكر – اعرف” الذي ينفذه البيت الفنى للمسرح برئاسة الفنان إسماعيل مختار، مُمَثلًا في فرقة مسرح المواجهة بقيادة الفنان سامح بسيوني بالتعاون فرقة المسرح القومى بقيادة الفنان إيهاب فهمي.

ويستلهم عددًا من القصص القصيرة للمؤلف الروسي العالمي أنطون تشيخوف ، وذلك في التاسعة والنصف مساء الإثنين 8 يونيو، على قناة وزارة الثقافة باليوتيوب، حيث يقوم الفنان والمخرج الكبير جلال الشرقاوي بالتعريف ب تشيخوف وإلقاء الضوء على منهجه وأسلوبه.

وقالت عبد الدايم إن تدشين برنامج العروض المسرحية “اضحك – فكر – اعرف” يأتي في إطار خطط تطوير وإثراء أنشطة المبادرة الإلكترونية “الثقافة بين أيديك”، وتم اختيار شعار البرنامج ليعكس مضمونه الذي يهدف إلى استنهاض الوعي وزيادة المعرفة من خلال تقديم أعمال عالمية بالأسلوب الإبداعي المصري.

وتابعت “ثراء الفكرة يأتي من مشاركة عظماء ورموز المسرح الذين قاموا بتقديم التعليق على الأعمال المسرحية وتحليل محتواها منهم جلال الشرقاوي ، فهمي الخولي، عصام السيد، سمير العصفوري، الدكتور سناء شافع وغيرهم من العمالقة”.

من جانبه قال الفنان سامح بسيوني إن برنامج “اضحك – فكر – اعرف” يضم مجموعة من العروض المسرحية المستلهمة من أعمال تشيخوف ، مشيرًا إلى أن مدة العرض الواحد تتراوح بين 20 إلى 50 ق ويسبقها شرح لمنهج المؤلف العالمي من خلال أحد الرموز الفنية المصرية البارزة كما يعقبه تحليل للمسرحية والهدف منها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق