الفن

التشكيلية المصرية شيرين بدر تتوج بجائزة من الأكاديمية الملكية الهندية للفنون والثقافة

حصدت التشكيلية المصرية شيرين بدر ، جائزة لجنة التحكيم عن المعرض الذي نظمته ” الأكاديمية الملكية الهندية للفنون والثقافة ” في الهند “Gulbarga”، برئاسة الدكتور رحمن باتل رئيس الأكاديمية.

المعرض تناول بشكل أساسي أعمال التشكيليين عن جائحة كورونا، وتم تنظيمة إفتراضيًا، للوصول إلى إبداعات الفنانيين التشكيليين حول العالم، وما عبروا عنه من أفكار خلال فترة انتشار فيروس كورونا المستجد، وكيف ساهموا بما لديهم من رسائل فنية في زيادة الوعي بين الناس.

تقدم للمعرض ٨٠٠ عمل من ١٣ دولة، وتم اختيار ٥٢١ عملا من بينها للمشاركة في المعرض، ثم تصعيد ١٤٥ عملا إلى جائزة لجنة التحكيم، التي اختار أعضاؤها ٢٠ عملا للفوز بجوائزها، ومن بينهم لوحة “الهدهد” ل شيرين بدر .

يذكر أن الفنانين الفائزين ينتمون إلى دول: مصر، العراق، المغرب، الهند، بنجلاديش، نيبال، رومانيا، الولايات المتحدة الأمريكية، والصين.

يُشار إلى أن الأكاديمية الملكية الهندية للفنون والثقافة في الهند تأسست عام ٢٠٠٤، وتنظم سنوياً معرضًا للفنون الوطنية، وتكرم الفنانين والفائزين بجوائز نقدية، كما تنظم معارض جماعية وفردية وورش عمل وسمينار ومؤتمرات فنية في الهند، كما تقدم منح لدراسة الفنون في الهند والخارج.

و شيرين بدر ، تشكيلية مصرية، لها مشاركات في دول عديدة بأعمالها، كما قامت بتنظيم عدة معارض في إيطاليا ومصر، وهي مؤسسة المشروع الثقافي “يورو آراب آرتوداي”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق