منوعات

ثلاثة كتاب مصريين في ترشيحات “أراب هوت ليست” لـ”الدولية للناشرين المستقلين”

نشرت الرابطة الدولية للناشرين المستقلين، اليوم الإثنين، قائمتها للترشيحات السنوية من إصدارات الناشرين المستقلين بمناسبة معرض فرانكفورت الدولي للكتاب، والذي ينطلق بعد غد، وضمت الترشيحات لأول مرة قائمة كتب عربية بعنوان ” أراب هوت ليست 2020″ (Arab Hotlist 2020)، تضم ثلاثة كتاب من مصر.

وقد احتوت قائمة الاتحاد لهذا العام، ثلاثة إصدارات من صفصافة للثقافة والنشر، وهي كتاب “حزر مكمم” للكاتب أحمد ناجي (مصر)، ورواية “حكايات الخانكة” لياسر علام (مصر)، ورواية “الوحش الذي في داخلي” للكاتب الكردي حليم يوسف (ألمانيا/سوريا)، وراوية عن دار التنوير، هي “آلهة مصر” للكاتب محمد ربيع، (مصر)، بالإضافة إلى أعمال لكتاب عرب مرموقين من المشرق والمغرب مثل شكري المبخوث وخيري الذهبي وسومر شحادة.

وقال محمد البعلي، مدير صفصافة للثقافة والنشر، إن الدار سعيدة بهذه الترشيحات من قبل الرابطة الدولية للناشرين المستقلين لأنها تؤكد أننا نسير على الطريق الصحيح، والذي تبنته صفصافة من بدايتها وحتي الآن، وهو الالتزام بنشر الأعمال التي تدعم وترسخ لحرية التعبير في مصر والوطن العربي بشكل عام، مع التأكيد على دعم تحسين معايير النشر المحلية.

ويصدر الاتحاد تلك الترشيحات كتقليد سنوي للفت النظر للأصوات المستقلة في الأدب حول العالم، وتسعى الرابطة من خلال هذه القائمة إلى تشجيع الناشرين المستقلين من مختلف أنحاء العالم لاكتشاف بعض جوانب الإبداع الأدبي والفكري العربي.

وتتبع هذه القائمة نهج فرع الرابطة في أمريكا اللاتينية، أعضاء التحالف الدولي للناشرين المستقلين، الذين احتفلوا على مدار السنوات الأربع الماضية بثراء وإبداع النشر المستقل بهذه الطريقة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق