تعليم

رئيس جامعة الأقصر يناقش تطبيق نظام التعليم الهجين

عقد الدكتور محمد محجوب عزوز، رئيس جامعة الأقصر ، اليوم الثلاثاء، اجتماعا مع عمداء ووكلاء الكليات وأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بالجامعة، ناقش خلاله تطبيق نظام التعليم الهجين .

وتابع رئيس الجامعة تطبيق الآليات والضوابط اللازمة لتنفيذ نظام التعليم الهجين وفقًا لطبيعة كل كلية، والبرامج المختلفة والمقررات وعدد الطلاب، وما تم الانتهاء منه بالنسبة لجداول المحاضرات وتوزيعها على مدار أيام الأسبوع، وتقسيم الطلاب إلى مجموعات صغيرة، مع مراعاة المسافات المناسبة بينهم، وتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية، وتطهير المدرجات وقاعات التدريس والمعامل يومياً، مع التشديد على ارتداء الكمامات لجميع الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والجهاز الإداري، وتشغيل بوابات التعقيم وتوفير الكواشف الحرارية لجميع الكليات.

وفي السياق ذاته، ناقش الاجتماع خدمات المنصة الإلكترونية، حيث أوضح الدكتور محمد رمضان، المدير التنفيذي لمركز معلومات الجامعة، في شرح مفصل خدمات المنصة، وآليات التعامل معها، بما يتماشى مع سياسة نظام التعليم الهجين ، وإتاحة التواصل بين أعضاء هيئة التدريس والطلاب، مشيرا إلى عقد دورات تدريبية لأعضاء هيئة التدريس، عن كيفية التعامل مع المنصة والخدمات التعليمية التي توفرها الجامعة.

وعقد رئيس الجامعة اجتماعا آخر مع الهيئة المعاونة، أشار خلاله إلى ضرورة مراعاة التدرج الوظيفي والاحترام المتبادل بين أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم، ولافتا إلى أهيمية الاهتمام بالبحث العلمي.

وأكد رئيس الجامعة، أنه سيتم تجهيز استراحات أعضاء هيئة التدريس على أفضل مستوى، يليق بمكانتهم، كما وعد الجميع بالعمل لإنشاء ناد لأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم، بمدينة طيبة الجديدة، وأشار إلى إجراءات نظام الترقيات والتسجيل والتحويلات، مشددا على ضرورة تواجد أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بالكليات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق