حوادث

فرحة كبيرة بين أهالي قرية شما بالمنوفية بعد إعدام قاتل محمد عيسى العليمي

سادت حالة من الفرح بين أهالي قرية شما التابعة ل مركز أشمون بمحافظة المنوفية ، اليوم السبت، بعد تنفيذ حكم الإعدام في المتهم سامح أبو حريرة قاتل محمد عيسي العليمي ابن قرية شما الواقعة التى هزت القرية عام ٢٠١٦.

وكانت مباحث أشمون، قد تلقت بلاغا بمقتل محمد عيسى العليمى، بطلقات عديدة فى الجسد لم يتم حصرها، وذلك إثر قيام عائلة أبو حريرة بقتله بسبب رفضه بالاشتراك مع آخرين عودة تلك العائلة التى قتلت 6 أفراد منذ ما يقرب منذ أعوام إلى القرية.

وتعود الواقعة التى أدت إلى طرد عائلة أبو حريرة من قرية شما إلى يوليو 2011 بعدما قام عدد من أبناء العائلة بقتل شاب من القرية مما أدى إلى حدوث حالة من الغضب والثورة على العائلة وقام الأهالى بالهجوم على منازلهم وأحرقوا عددا منها وأطلقت أبو حريرة الأعيرة النارية من الأسلحة غير المرخصة مما أدى إلى مصرع خمسة من الأهالى بينهم سيدة وإصابة العشرات، واستمرت القضية متداولة فى المحاكم حتى أصدرت محكمة جنايات شبين الكوم اليوم برئاسة المستشار بلال أبو السعود حكمها ببراءة 22 من المتهمين من أبناء أبو حريرة.

وعقدت القوات الأمنية جلسة عرفية توصلت إلى خروج العائلة من القرية، وبعدها ب ٥ أعوام قررت العائلة العودة إلى القرية وممارسة نشاطها الإجرامي فتصدى لهم عدد من شباب القرية تحت قيادة محمد عيسي العليمي فخططت عائلة أبو حريرة للتخلص منه ونفذ عنهم القاتل سامح أبو حريرة.

وأعلن شباب القرية أنه تم تنظيم سرادق عزاء غدا يشارك فيه كل أهل القرية لأخذ العزاء المؤجل منذ سنوات لابن القرية محمد عيسي العليمي الذي أصبح رمزا من رموز القرية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق