اخبار محلية

مايا مرسي: الحكومة المصرية الأولى بالعالم في إصدار ورقة احتياجات المرأة بجائحة كورونا

ثمنت الدكتورة مايا مرسي ، جهود الحكومة المصرية في ظل جائحة كورونا (كوفيد- 19)، لافتة إلى أنها كانت أول حكومة في العالم تصدر ورقة السياسات والبرامج المستجيبة لاحتياجات المرأة المصرية في ظل جائحة كوفيد-19.

وأوضحت الدكتورة مايا، أن مصر أطلقت ورقة لرصد ومراقبة تنفيذ السياسات والبرامج المستجيبة لاحتياجات المراة، مشيرة إلى أن مصر احتلت المرتبة الأولى في منطقة الشرق الأوسط وغرب آسيا من حيث التدابير التي اتخذتها البلدان في جميع أنحاء العالم لدعم النساء خلال الوباء، حيث تم رصد 21 تدبيرا واجراء اتخذتها مصر.

وأشارت إلى اعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة مشروع قرار مصري غير مسبوق حول “حماية حقوق المرأة والفتاة من تداعيات الكورونا”، موضحة أن ذلك بالإجماع وبتوافق الآراء، خلال أعمال اللجنة الثالثة للجمعية العامة للأمم المتحدة والمعنية بحقوق الإنسان، وبالمسائل الاجتماعية، والإنسانية، والثقافية.

جاء ذلك خلال مشاركة الدكتورة مايا مرسي اليوم، في المرحلة الرابعة من البرنامج المشترك الذي ينظمه الاتحاد الأوربي، بالشراكة مع المجلس الأوربي، بعنوان “الدعم الإقليمي لتعزيز حقوق الإنسان وسيادة القانون والديمقراطية في جنوب البحر الأبيض المتوسط”، وذلك عبر تقنية الفيديو كونفرانس، حيث ركز البرنامج في مرحلته الرابعة على محورين هامين، هما منع ومكافحة العنف ضد المرأة ومنع الجريمة الاقتصادية ومكافحتها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق