رياضة

منتخب مصر يفتتح مونديال كرة اليد بمواجهة تشيلي غدًا

يفتتح منتخب مصر لكرة اليد ، فعاليات بطولة كأس العالم غدًا بمواجهة نظيره تشيلي في افتتاح مباريات المجموعة السابعة للبطولة.

تستضيف مصر النسخة الـ27 من بطولة العالم خلال الفترة من 13 إلى 31 يناير الحالي، وذلك للمرة الثانية في تاريخها، بعدما احتضنت كأس العالم لأول مرة في نسخته عام 1999.

تشهد النسحة 27 من كأس العالم لليد مشاركة 32 منتخبًا، لأول في تاريخ البطولة، بعدما كانت تقام طوال السنوات الماضية بحضور 24 منتخبا فقط.

تعد مصر أول دولة من خارج أوروبا تستضيف مونديال اليد مرتين، كم استضافت مونديال اليد للشباب مرتين سابقتين أيضًا عامي 1993 و2009.

المباراة الافتتاح بين مصر و تشيلي تعد المواجهة الرسمية الأولى بين المنتخبين، حيث لم يسبق لهما أن التقيا في أي مباراة رسمية، رغم مشاركتهما في آخر 5 نسخ سابقة من كأس العالم لليد.

يطمح كل من المنتخبين المصري وال تشيلي في الفوز بمباراة الغد ليضع الفائز قدمه في الدور الرئيسي، حيث إن نظام البطولة يمنح المنتخبات صاحبة المراكز الثلاثة الأولى في كل مجموعة مقاعد في الدور الرئيسي، الذي يقام بمشاركة 24 منتخبًا.

يدخل منتخب مصر مباراة الغد متفوقا على نظيره ال تشيلي من حيث عدد المشاركات في مونديال العالم، حيث يخوض المنتخب المصري المونديال للمرة السادسة عشرة، بينما يخوض المنتخب ال تشيلي المونديال للمرة الخامسة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق