الاخبار

الشرقية تصادر 130كيلو لحوم مذبوحة خارج المجازر

كتب / محمد يعقوب

أمر الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية رؤساء المراكز والمدن والأحياء بالتنسيق مع مديريات الصحه والتموين والطب البيطري وتكثيف الحملات التموينية والرقابية المفاجئة على محال الجزارة للتأكد من صلاحية المعروض ومدى مطابقته للمواصفات القياسية والإشتراطات الصحية وتطبيق القانون على المخالفين.
رئاسة مركز الحسينية
وتنفيذاً لتوجيهات المحافظ ، قامت رئاسة مركز ومدينة الحسينية بالتنسيق مع إدارات التموين والصحة والطب البيطري بحملة علي محلات الجزارة والثلاجات وقد أسفرت الحملة عن تحرير 14 محضر ذبح خارج السلخانة وتم التحفظ على ٨٠ كيلو لحوم للذبح خارج السلخانة بمنطقه صان و القصبي شرق و القصبي غرب والمساعيد و الناصريه والمأمور.
رئاسة مركز كفر صقر
كما قامت رئاسة مركز ومدينة كفر صقر بالتنسيق مع إدارة التموين كفر صقر بحملة على محلات الجزارة وتم تحرير محضر برقم ١٥٢٠ جنح طوارئ أمن دولة وتم التحفظ على ٤٠ كيلو جرام لحوم مجمدة مجهولة المصدر كما تحرر ٢ محضر برقم ١٥٢١و١٥٢٢ جنح طوارئ أمن دولة للذبح خارج المجازر. الحكومية وتم التحفظ على ١٠ كيلو جرام لحوم محضرواحد برقم ١٥٢٣جنح طوارئ أمن دولة لعدم لف اللحوم فى شاش واخر برقم ١٥٢٤ جنح طوارئ أمن دولة لعدم إعلان عن أسعار وبرقم ١٥٢٥ جنح طوارئ أمن دولة للبيع أزيد من السعر الرسمى.
غرف عمليات للمتابعة
وقال الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية فى وقت سابق إنه تم تخصيص غرف عمليات لتلقي أي شكاوى خاصة بالأسواق أو سلع غذائية أو اللحوم أو الأضاحي، وذلك تزامنا مع اقتراب عيد الأضحى المبارك، لمراقبة الأسعار وجودة السلع المقدمة للمواطنين، وذلك حرصا على سلامة المواطنين.
المجازر الحكومية مفتوحة للذبح بالمجان
وأضاف “غراب”، في مداخلة هاتفية ببرنامج “هذا الصباح” المذاع عبر فضائية “اكسترا نيوز”، أن جميع مجازر المحافظة مفتوحة للمواطنين بالمجان، وهناك دوريات مكونة من أطباء بيطريين للكشف البيطري على الأضاحى ومراقبة الأسواق وجودة اللحوم.

وتنفيذاً لتوجيهات المحافظ، شن قطاع تموين جنوب الشرقية حملة برئاسة عاطف عراقي رئيس القطاع وعضوية كل من أحمد فتوح و أشرف كمال بحملة تموينية على الأنشطة التجارية بمركز بلبيس.
حملة اخرى
وأسفرت الحملة عن ضبط محل بقالة بقرية بني صالح يقوم ببيع سلع منتهية الصلاحية عبارة عن حلوى للأطفال فتم ضبط ١٧٠٠ قطعة حلوى وبسكويت منتهي الصلاحية وتحرر عن ذلك المحضر رقم 2020 جنح ا .د .ط ضد / أ. م .أ .ع صاحب المحل.
لحوم منتهية الصلاحية
كما تمكنت الحملة من ضبط 6 أكياس لحمة مفرومة زنة الكيس الواحد 5 كجم بإجمالي وزن 30 كجم لحمة مفرومة مجهولة المصدر بمحل لبيع للكشري والمشويات بقرية شبرا النخلة وتم تحرير محضر بالواقعة برقم 2021 جنح ا .د .ط ضد / م .ح .ع صاحب المحل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق