الصحة

الوعي حياه بالتعاون مع جمعية بذرة خير يقومون بالمشاركة في تعقيم المساجد بأجهور الصغرى بالقليوبية

الوعي حياه بالتعاون مع جمعية بذرة خير يقومون بالمشاركة في تعقيم المساجد بأجهور الصغرى بالقليوبية

كتبت/ رشا دوام

في إطار التعاون بين مديرية التضامن الإجتماعي بالقليوبية ومؤسسة أجيال مصر لتنمية الشباب والنشء قام مشروع “الوعي حياة” بالتعاون مع جمعية بذرة خير بأجهور الصغرى التابعة لمركز ومدينة القناطر الخيرية بمحافظة القليوبية ومديرية الأوقاف بمحافظة القليوبية بالمشاركة في تعقيم المساجد داخل قرية أجهور الصغرى وكذلك توزيع الكمامات على كل المصلين الذاهبين إلى المساجد لأداء صلاة العيد داخل القرية، وكذلك تم أيضا توزيع كحول على كافة المصلين أثناء دخولهم للمساجد لأداء صلاة العيد.

يأتي هذا في إشارة إلى الحملة التوعوية التي تمت للمواطنين في الشوارع وداخل المساجد اليوم قبل وأثناء وبعد صلاة العيد، وذلك في محاولة لنشر وتفعيل وحث المواطنين على أهمية الوقاية من عدوى فيروس كورونا، مع التركيز على نشر الوعي بشأن أهمية ارتداء الكمامات وتحقيق التباعد الإجتماعي بين المصلين واستخدام المعقمات والكحول والحث على أهمية النظافة الشخصية.

 

هذا وقد شارك في تنفيذ تلك الحملة التوعوية الأستاذ/ مسعد إسماعيل طبل رئيس مجلس إدارة جمعية بذرة خير باجهور الصغرى، بالإضافة لعدد ١٠ من المتطوعين.

هذا وقد استفاد من تلك الحملة التوعوية ما يقرب من ٨٠٠ مستفيد تقريبا من قرية اجهور الصغرى التابعة لمركز ومدينة القناطر الخيرية بمحافظة القليوبية.

هذا وقد تم تعقيم عدد ٤ مساجد داخل قرية أجهور الصغرى وتلك المساجد هي (مسجد العرب بأجهور الصغري – مسجد أبو ضاهر – مسجد البلد – مسجد الشيخ حسين خضر)

 

يأتي هذا في ضوء الشراكة بين مؤسسة أجيال مصر لتنمية الشباب والنشء ومؤسسة جايكا اليابانية في تنفيذ مشروع “الوعي حياة” بعدة محافظات.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق