آخبار المحافظات

وزير السياحة والآثار يشارك في حفل توديع سفير دولة ألمانيا في القاهرة

 

28 يوليو 2021

كتب/, جمال كامل

– وزير السياحة والآثار يشارك في حفل توديع سفير دولة ألمانيا في القاهرة بعد انتهاء فترة توليه مهام منصبه في مصر

 

شارك، مساء اليوم الأربعاء، الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار في حفل توديع السفير الدكتور سيريل چان نون سفير دولة ألمانيا في القاهرة والذي أقيم بحديقة السفارة بمناسبة انتهاء فترة عمله كسفير لألمانيا في جمهورية مصر العربية.

 

وخلال كلمته، أعرب السفير الألماني عن عشقه لمصر، لافتاً إلى أنه زار مصر 5 مرات قبل توليه مهام منصبه كسفيراً لبلاده في مصر، قام خلالها برحلة نيلية (كروز) وزار العديد من المدن والمنتجعات السياحية المصرية منها طابا وشرم الشيخ والقاهرة، مؤكدا على أنه سيعود مرة أخري لزيارة مصر ولكن كسائح هذه المرة بعد انتهاء فترة منصبه كسفير لبلاده بها.

 

كما أشار السفير إلى علاقات التعاون المثمر والفعال بين البلدين في العديد من المجالات وخاصة في ظل العلاقات الثنائية الجيدة بين البلدين، مقدماً الشكر لوزير السياحة و الاثار على الجهود التي تبذلها الحكومة المصرية لاستعادة حركة السياحة إليها لمعدلاتها.

 

وأكد السفير على ثقته بأن الفترة المقبلة ستشهد عودة قوية لحركة السياحة الوافدة إلي مصر من جميع دول العالم بشكل عام ومن ألمانيا بشكل خاص لا سيما في ظل عشق وحب السائحين الألمان لمصر وخاصة لما تتمتع به من مقومات سياحية وأثرية فريدة ومتميزة.

 

كما وجه الشكر للسيد الوزير على حرص الوزارة على دعوته للمشاركة في الأحداث والفعاليات التي تنظمها الوزارة مثل المؤتمرات الخاصة بالاكتشافات الأثرية، وكذلك الزيارات العديدة للتعرف علي المقومات السياحية والأثرية للعديد من المدن والمحافظات المصرية كان آخرها الزيارة التي نظمتها الوزارة العام الماضي إلى مدينة شرم الشيخ بمناسبة الاحتفال بيوم السياحة العالمي والتي استمتع خلالها بالمقومات السياحية والأثرية المتنوعة للمدينة، بالإضافة إلى ماراثون الدراجات الهوائية الذي شارك فيه على هامش هذا الاحتفال.

……………

وزارة السياحة والآثار

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى