تعليم

طب جامعة المنيا : ختام الدورة التدريبية عن “الكتابة العلمية من جمع المعلومات للنشر

طب جامعة المنيا : ختام الدورة التدريبية. عن " الكتابة العلمية من من جمع المعلومات للنشر

 طب جامعة المنيا : ختام الدورة التدريبية عن “الكتابة العلمية من جمع المعلومات للنشر

بني سويف : فاطمه عماره

اختتم قسم الكلي والمسالك البولية بكلية طب المنيا دورته التدريبية وورشة العمل المكثفة التي أقامها تحت رعاية الدكتور محمد جلال حسن القائم بأعمال رئيس جامعة المنيا والدكتور أبو بكر محي الدين نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والتي جاءت تحت عنوان ” الكتابة العلمية : من جمع المعلومات إلى النشر ” .. “التدريب بالأيدي”، و التي حاضر بها العالم الأستاذ الدكتور/ أحمد شقير – استاذ المسالك البولية بكلية الطب جامعة المنصورة و التي عقدت في الفترة من 1 إلى 3 أغسطس 2018 بقاعة المؤتمرات بمستشفى الكلي و المسالك البولية الجامعي.

وشملت فعاليات ختام الدورة توزيع شهادات إتمام الدورة بحضور الدكتور أبو بكر محي الدين والدكتور حسني سيد عبدالغني عميد كلية الطب، والدكتور محمد محمد الشافعي وكيل كلية الطب لشئون الدراسات العليا والبحوث، الدكتور إيهاب رفعت توفيق رئيس قسم المسالك البولية ومدير مستشفي الكلي والمسالك الجامعي.

حيث تناول المحاضر خلال ورشة العمل الأسلوب المنظم في جمع المعلومات الموثوقة وتدوين الملاحظات والتحليل الموضوعي لتلك المعلومات باتباع أساليب ومناهج علمية، والطريقة العلمية للبحث العلمي التي تعتمد على الأساليب المنظمة والموضوعية في الملاحظات وتسجيل المعلومات ووصف الأحداث وتكوين الفرضيات. كأحد الخطوات المنظمة التي تهدف إلى الاكتشاف وترجمة الحقائق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى