تعليم

ا.د خالد حمزة : إنشاء مركز للإبداع والابتكار ومركزللتدريب الحرفي ومركز للتأهيل التربوي

رئيس  جامعة الفيوم :  إنشاء مركز للإبداع والابتكار ومركز تدريب حرفي ومركز التأهيل التربوي 

 

 بني سويف : فاطمه عماره 

صرح أ.د خالد حمزة رئيس جامعة الفيوم، خلال كلمته بحفل تكريم طلاب الثانوية الذي نظمه قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم ومركز الاورام ومؤسسات المجتمع المدني بقاعةالإحتفالات الكبري  وتحت إشراف المركز الاعلامي للجامعة

أن الجامعة بصدد إنشاء وتفعيل ثلاثة مراكز جديدة بناء على توصيات الرئيس عبد الفتاح السيسي فى المؤتمر السادس للشباب الماضي، وذلك بعد اجتماع المجلس الأعلى للجامعات الطارئ بعد المؤتمر

 

وأوضح خلال كلمته أن هذه المراكز هي: مركز الإبداع والإبتكار لاستقبال المبتكرين والمخترعين من ابناء محافظة الفيوم. بالإضافة إلى مركز تشغيل وتدريب حرفي لجميع منسوبي المحافظة من طلاب الجامعة وطلاب المدارس والسيدات والرجال، الذى سيتم تفعيله الشهر المقبل ويقوم بالتدريب على الحرف المختلفة ثم توفير المواد الخام ثم شراء المنتج منهم. وأخيراً مركز التأهيل التربوي الجاري الإتفاق على منظومة العمل الخاصة به والذى سيقوم بتأهيل معلمى محافظة الفيوم مجاناً للنهوض بمنظومة التعليم شاملة ما قبل الجامعى وما بعدها.

 

وقال حمزة أيضا أن جامعة الفيوم حصلت على الترتيب السادس عشر من ضمن ٦٢ جامعة على مستوى الجمهورية . وأكد على أن الجامعة تحرص على التقدم بالترتيب إلى الأفضل فى الأعوام القادمة.

 

وأضاف أيضا انه أحد أعضاء لجنة التنسيق العليا على مستوى الجمهورية، وأنه حرص على إتاحة الفرصة لجميع الطلاب للتحويل من جميع الكليات المناظرة إلى كليات جامعة الفيوم وذلك لتقليل الاغتراب ومراعاة مشقة السفر وعناء أولياء الأمور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق