تعليم

احصائيات تقليل اغتراب الطلاب الجدد بجامعة الفيوم

إحصائيات تقليل اغتراب الطلاب الجدد بجامعة الفيوم

الفيوم : فاطمه عماره 

قال أ.د خالد عطالله نائب رئيس جامعة الفيوم لشئون التعليم والطلاب، أن موقع التنسيق الإلكتروني انتهى من استقبال تحويلات تقليل الاغتراب لطلاب المرحلة الثالثة، والمرحلتين الأولى والثانية الذين لم يستفيدوا من برنامج تقليل الاغتراب وطلاب الشهادات المعادلة والمستنفذين والمتخلفين أمس الأربعاء. والتى استمرت خلال الفترة من السبت الماضي حتى أمس.

و أوضح أن إجمالي عدد الطلاب المتقدمين بطلبات تقليل الاغتراب بلغ 402 طالب وطالبة، وذلك مقسماً على الأيام 159 عن يوم الأحد، و57 عن يوم الاثنين، و4 طلاب عن يوم الثلاثاء، و 182 عن يوم الأربعاء.

وأكد أ.د خالد عطالله على أنه لا توجد تحويلات ورقية داخل الجامعة، ولكن التحويل يكون لمرة واحدة فقط عبر موقع التنسيق الالكتروني. وأضاف أنه يجب على الطالب استيفاء الشروط الإضافية للكلية المراد التحويل إليها مثل اجتياز اختبار القدرات فى بعض الكليات، وتكون المفاضلة بين الطلاب على أساس مجموع درجات الطالب فى شهادة الثانوية العامة.

ويذكر أن تحويلات تقليل الإغتراب تتم عن طريق موقع مكتب التنسيق على شبكة الإنترنت وفقًا للشروط والقواعد المنظمة والصادرة من المجلس الأعلى للجامعات فى هذا الشأن، المتمثلة فى أن التحويل المناظر يكون فى حدود الحد الأدنى للقطاع، والتحويل غير المناظر باستيفاء الحد الأدنى للكلية المراد التحويل إليها، والالتزام بقواعد التوزيع الجغرافى، والتحويل عن طريق موقع التنسيق الإلكترونى فقط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق