الصحة

الإدارة الصحية بمركز ببا : انطلاق مبادرة 100مليون صحة واقبال كبير  من المواطنين 

الإدارة الصحية بمركز ببا : انطلاق مبادرة 100مليون صحة واقبال كبير  من المواطنين

 

بني سويف : فاطمة عمارة

 

صرح الدكتور طارق عباس ابو النور ( مدير الادارة الصحيه ببا انطلاق حملة ال 100مليون صحة من يوم السبت 1 ديسمبر 2018 مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، للقضاء على فيروس سي، والكشف عن الأمراض غير السارية، تحت شعار “100 مليون صحة”، والتي تستهدف نحو 50 مليون مواطن.

وتستعرض “الصفحة اصدقاء الادارة الصحيه ببا ” كل المعلومات عن مبادرة “100 مليون صحة”:

– تستهدف الكشف المبكر عن الإصابة بفيروس الالتهاب الكبدي (سي).

– الكشف المبكر عن السكري وارتفاع ضغط الدم والسمنة، وتوجيه المكتشف إصابتهم لتلقي العلاج بمختلف وحدات ومستشفيات الجمهورية.

– التوصل إلى مصر خالية من فيروس سي بحلول 2020.

– خفض الوفيات الناجمة عن الأمراض غير السارية والتى تمثل نحو 70% من الوفيات فى مصر.

– تتيح فرصة لعدد كبير من المواطنين للاطمئنان على صحتهم وعدم إصابتهم بالأمراض.

– فريق العمل يتكون كل فريق من 3 أفراد ويعمل كل فريق على فترتين لاستقبال 60 مواطنًا خلال فترة العمل الواحدة.

– تم تخصيص عدة مقرات لإجراء الحملة منها وحدات الرعاية الأساسية ومستشفيات وزارة الصحة وسيارات العيادات المتنقلة ومنشآت أخرى منها مراكز الشباب وقصور الشباب.

– إجراء فحص فيروس سي والأمراض غير السارية وذلك للمواطنين ممن تزيد أعمارهم على 18 عامًا.

– الاستعانة بقاعدة بيانات الناخبين للوصول لجميع المستهدفين بالمسح مؤكدة فى هذا الصدد أن جميع بيانات المواطنين مؤمنة ويصعب اختراقها.

– المرحلة الثانية بين ديسمبر 2018 وفبراير 2019، وتضم 11 محافظة، هي شمال سيناء والبحر الأحمر والقاهرة والإسماعيلية والسويس وكفر الشيخ والمنوفية وبني سويف وسوهاج وأسوان والأقصر.

– دورة العمل بنقاط المسح تبدأ بتقدم المواطن بالرقم القومي الساري حيث يتم تسجيله على البرنامج الخاص بالحملة.

– إجراء تحليل فيروس سي والسكر العشوائي، وقياس ضغط الدم والوزن والطول.

– تسجيل النتائج على كارت المتابعة الخاص بالمواطن والبرنامج الخاص بالوحدة.

– في حال كان فيروس سي إيجابيًا يتم الحجز في مركز العلاج التابع للوحدة اليكترونيًا وكتابة اسم الوحدة والميعاد على الكارت وتسليمه للمواطن لإجراء التحليل التأكيدي وتلقى العلاج مجانا.

– في حالة تجاوز نتائج تحليل السكر وقياس الضغط المعدلات المطمئنة، يتم تحويل المريض على أقرب مركز علاج ويتم التدوين على الكارت وتوجيهه نحوها لعمل الفحوصات التأكيدية وصرف العلاج مجانًا.

– تصميم سُترة يرتديها الفريق المشارك بالحملة للتعريف بالفرق العاملة بالمبادرة.

– توعية المواطنين بأهمية التعاون مع جهودها عن طريق حملة إعلامية ودعائية بدايه من 1 ديمسبر 2018     كما صرح الاستاذ عماد الدرمللى ( مسئول اعلام الادارة الصحيه ببا ) كل ما كان اكتشافك لإصابتك بفيروس سي بدرى، كل ما كان علاجه أسهل، انزل دلوقتي ومتقصرش فى حق نفسك. ((بدأت من يوم السبت 1 ديسمبر 2018 الساعه 9 ص

انطلاق الحملة القومية 100 مليون صحة بمركز ببا محافظه بمى سويف

” مبادرة رئيس الجمهورية “100 مليون صحة” للقضاء على فيروس سى.

فيما يأتى تفعيل حملة الـ100 مليون صحة لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية للقضاء على فيروس ” سى” والتي بدأت فعاليتها  من  1 ديسمبر2018 وتستمر حتى 28 فبراير 2019 م

ويتضمن برنامج المبادرة إجراء الفحص الطبي لإكتشاف المصابين بفيروس سي، و قياس الضغط والسكر والوزن والطول؛ كما سيتم توجيه المصابين بفيروس سي إلى أماكن التقييم وتشمل وحدات علاج الفيروسات الكبدية

بالإضافة إلى ما تهدف المبادرة إلى التوعية بمرض الالتهاب الكبدي الفيروسي سي ودعم إجراءات الوقاية منه والوصول بمعدلات الإصابة بفيروس سي في مصر إلى أقل من 1% تماشيًا مع معدلات الإصابة العالمية وعلاج من يثبت إصابتهم بالفيروس واكتشاف المصابين بالأمراض غير المُعدية مثل الضغط والسكر والسمنة وتوجيههم إلى سبل العلاج وتجنب المضاعفات.(( مع تحيات إعلام الإدارة الصحيه ببا ))

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق