اخبار محلية

عيد المنيا القومى بدء انشطة توعوية وتثقفية

كتب / ناصر خليفه

تزامنا مع بدء احتفالات محافظة المنيا بعيدها القومى الموافق 18مارس اعلنت المحافظة اليوم عن تنفيذ مجموعة من البرامج والانشطة التوعوية والتثقفية باكثر من 40 قرية من القرى الاكثر احتيجا
بدأت البرامج والانشطة بقرية العمودين بمركز سمالوط ، ضمن 6 قري مستهدفة بالمركز ، وتستمر الانشطة على مدار 3 ايام ، حيث شهد اللواء احمد جبريل السكرتير العام للمحافظة نائبا عن اللواء قاسم حسين محافظ المنيا بدء الفعاليات ،التي تضمنت انشطة متنوعة بمشاركة مديريات الشباب والرياضة والتربية والتعليم والصحة والتضامن الاجتماعي والتموين والثقافة والمجلس القومي للمرأة.
قال اللواء قاسم حسين محافظ المنيا، إن تلك الأنشطة تأتى في إطار خطة المحافظة لتنفيذ بعض البرامج التنموية والثقافية والتعليمية والرياضية والاجتماعية والصحية لدمج المجتمع والربط بين عناصره وتنمية مهارات الشباب واكتشاف المواهب وتقديم خدمات طبية وعلاجية ورصد احتياجات تلك القرى وإعادة قوافل التنوير والثقافة في كافة المجالات وخلق جيل جديد من المثقفين القادرين على نشر ثقافة الحوار.
من جانبه، قال دكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين انه تم الدفع ب5 سيارات كقوافل تموينية للقرية تتضمن جميع السلع الغذائية بأسعار مخفضة للتخفيف عن كاهل المواطنين .
وتنفذ مديرية الصحة اعمال مبادرة 100 مليون صحة بالوحدة الصحية بالقرية ، كما نفذت مديرية التربية والتعليم أنشطة رياضية وفنية بمدرستين بالقرية ، فيما ستعقد مديرية الشباب والرياضة ندوات ثقافية ودينية حول المواطنة والتسامح وقبول الاخر.
ويواصل المجلس القومي للمرأة جهوده في عمل بطاقات بالمجان للسيدات المعيلات والفقيرات من ابناء القرية توفيراً للوقت والجهد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى