اخبار محلية

ضبط «لحوم قاتلة» بمطعم «كريب» شهير فى أسوان

كتب / ماريو منير

كشفت الأجهزة الرقابية بأسوان، كارثة خطيرة بأحد المطاعم الشهيرة، لقيامه بتحضير وجبات سريعة من اللحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمى، وبيعها للزبائن على أنها طازجة وصحية.
جاء ذلك بعدما وردت شكاوى المواطنين لمكتب الدكتور إبراهيم فتح الله، كبير مفتشى الطب البيطرى، لوجود مطعم شهير بشارع عباس فريد بالمدينة، يقوم بتصنيع وبيع الكريبات المجهزة، مستخدمًا كميات هائلة من اللحوم والفراخ منتهية الصلاحية.
على الفور، تشكلت لجنة، ضمت كبار مفتشو الطب البيطرى، الدكتور إبراهيم فتح الله، والدكتور ثروت زكى، بحضور المقدم إسلام ياسين، رئيس مباحث التموين، وتم وضع خطة محكمة للتأكد من صحة المعلومات.
وبالتأكد من إيجابية المعلومات، انتقل مفتشو الطب البيطرى بالتنسيق مع مباحث التموين بعد إستصدار إذن من النيابة العامة، استهدفت مقر المطعم سالف الذكر، وبالتفتيش وجد 50 كيلو من اللحوم المتنوعة.
وتنوعت المضبوطات ما بين لحوم مجمدة ولحوم مفرومة وفراخ ولنشون، وبالفحص الطبى الظاهرى تبين وجود علامات تشير إلى تغيير بالمحتوى الآدمى كاللون والرائحة والطعم، فتحرر المحضر رقم 62 جنح قسم أول أسوان، وتم التحفظ على الكميات المضبوطة، والنيابة المختصة تباشر التحقيقات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى