رياضة

الإعلان عن المؤتمر الدولي لمكافحة الفساد الرياضي في إفريقيا.. وإشهار “الاتحاد المصري للمتطوعين”

عقد مساء أمس، السبت، بمقر مركز التعليم المدني بالجزيرة، المؤتمر الصحفي الخاص بالإعلان عن “المؤتمر الدولي لمكافحة الفساد الرياضي في إفريقيا” تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، والذي تنظمه اتحادية الكونفيدراليات الرياضية الإفريقية “الأوكسا” والمقرر إقامته خلال الفترة من 6 إلى 8 ديسيمبر المقبل بقاعة المنارة بالقاهرة.

يهدف المؤتمر إلى التعرف على وقائع الفساد في منظومة العمل الرياضي في المؤسسات بالقارة الإفريقية، ومدى تأثير الفساد في التمثيل الحق في المحافل الدولية، وتأثير الفساد في إعاقة الحصول على صورة من صور الإنجاز الرياضي في المحافل القارية والعالمية والدولية، ووضع ضوابط حازمة للحد من ظواهر الفساد في الرياضة الإفريقية، وتشكيل آليات شبه حكومية وأهلية للكشف عن مظاهر الفساد الرياضي والتعامل معها.

في سياق متصل، أعلنت وزارة الشباب والرياضة، أنها  أشهرت الاتحاد المصري للمتطوعين ليكون مظلة لأي أنشطة تطوعية من خلالها.

من جانبه، وجه اللواء أحمد ناصر، رئيس اتحادية الكونفيدراليات الرياضية الإفريقية “الأوكسا” لوزارة الشباب والرياضة، على الدفعة القوية التي تقدمها للرياضة المصرية، وعلى ما تقدمه من مساعدات متعددة لإقامة المؤتمر الدولي لمكافحة الفساد الرياضي في إفريقيا.

وتشمل فعاليات المؤتمر الدولي لمكافحة الفساد الرياضي في إفريقيا ندوات عن واقع الفساد وصور انتشاره في المؤسسات، ودور الإعلام في مجابهة صور الفساد في المجال الرياضي بالكشف والإفصاح، ودور الحكومات ومنظمات المجتمع المدني في مكافحة الفساد في المجال الرياضي، بالإضافة إلى تأثير الفساد على التنمية الإدارية والفنية لمنظومة الفساد الإداري، وتأثير الفساد على تحقيق الإنجاز الأوليمبي والعالمي والقاري، والتجنيس في مجال الرياضة.

كما تشمل وقائع المؤتمر دورات تدريبية في القوانين واللوائح الحاكمة ضد أوجه الفساد الرياضي، والرقابة المالية والتقييم المؤسسي للهيئات الرياضية.

ويقدم المؤتمر الدولي لمكافحة الفساد الرياضي في إفريقيا جوائز وتكريمات من خلال أوسكار الرياضة الإفريقية، والذي يعظم دور التميز في الرياضة الإفريقية، ويعزز سبل النهوض بها في جميع الألعاب الرياضية من خلال أربع فئات، الفئة الأولى منها جائزة الريادة الدائمة للحركة الرياضية الإفريقية، والفئة الثانية جائزة التميز المؤسسي، وتمنح للمؤسسات التي حققت تميزًا رياضيًا، والفئة الثالثة جائزة التميز الرياضي الجماعي وتمنح للفرق الرياضية، أما الفئة الرابعة هي التميز الرياضي الفردي وتمنح للأفراد العالمين بالمجال الرياضي .

ويقام على هامش المؤتمر معرض في مجال الرياضة والمنتجات الرياضية ومؤسسات الإعلام الرياضي وشبكات التواصل الاجتماعي والمؤسسات التجارية الرياضية المهتمة بالشأن الإفريقي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى