فن

طارق العريان: لم أتوقع كم المواهب التي تقدمت لمسابقة “حلم الشهرة” في “ولاد رزق2”

قال المخرج طارق العريان، إن فكرة البحث عن مواهب جديدة في مصر لا تزال تحدث عن طريق شركات متخصصة أو غيرها من الطرق التقليدية، مشيرا إلى أنه ليس لدينا فكرة للبحث عن مواهب جديدة، وإنه لم يتوقع أن يجد مواهب جديدة من تجربة مسابقة “حلم الشهرة” الذي يمثل التعاون بينه وبين إحدى شركات الاتصالات الشهيرة.

وأضاف العريان في المؤتمر الصحفي الذي أقيم بأحد فنادق القاهرة وبحضره ممثلين عن الشركة، أنه أصيب بالدهشة يوم اختبارات الممثلين الذين خرجوا من مسابقة “حلم الشهرة” نظرا لعددهم الكبير، مؤكدا أنه من الممكن أن يحدث تطور لهذه الفكرة خلال الفترة المقبلة عن طريق اكتشاف مواهب في مجالات أخرى تتعلق بحرفيات الصناعة وليس فقط التمثيل.

وأشار العريان إلى أن صناعة السينما حاليا في بداية جديدة إن جاز التعبير لكونها تبحث على نوعيات جديدة ومختلفة، وأصبحت السوق متسعة لأنواع كثيرة من الأفلام مثل الأكشن أو الخيال أو الحربي وغيرها كما نرى الآن، موضحا أن المستفيد من المنافسة الموجودة في السوق حاليا هو الجمهور.

وأوضح العريان أن هناك مخرجين ومنتجين أصبحوا يفكرون في حاجات جديدة وأنهم أصبحوا يدركون جيدا اننا لا نستطيع تقديم فيلم يستخف بعقول الناس.

وأكد العريان أنه ليس لديه مانع في تحويل أفلامه لألعاب إلكترونية وربما ندرس هذا الأمر في المستقبل القريب، كما نوه إلى أنه كمنتج يحب يستفيد من استخدام العلامة الإعلانية في أعماله طالما أنها تخدم العمل الفني في نهاية الأمر ويستفيد الطرفان منها.

وعن تكرار تعاونه مع أحمد عز، قال العريان: عندما بدأنا التحضير للجزء الأول من “ولاد رزق” كان هناك اتفاق على تقديم عملين معي لأنه كان في احتياج إلى نقلة نوعية في السينما.

وأشار العريان ردا على تساؤل حول ذهاب نسبة كبيرة من الجمهور لمشاهدة السينما العالمية، إلى أن أولاده لا يشاهدون أفلامه وإنه بالفعل هناك مشكلة خطيرة في اللغة دفعت الكثيرون للذهاب والبحث عن الصناعة الأجنبية في السينما ولكن مع النوعيات الجديدة التي تفرزها السينما حاليا مثل الفيل الأزرق أصبح جمهور السينما المصرية يعود إليها مجددا.

ونوه العريان أن تيمة “ولاد رزق” تسمح بوجود أكثر من جزء له منوها أنه لم يواجهه أي تعثرات في العمل مع فريق الفيلم إلا في نقطة واحدة ممثلة في ارتباط كل منهم بأعمال أخرى مما كان يربك مواعيد التصوير.

ومن جانبها، قالت يسر طاهر المسئولة عن مسابقة “حلم الشهرة” إن فكرة المسابقة مرتبطة بخدمة محتوى تقدمه الشركة للعملاء التي تحب الفن ومهمتمة بصناعة السينما، وهذا يعود للمواهب التي تخرج من الإنترنت وإن الهدف من هذه المواهب أن تصل للسينما وتحقق حلمها، وأكدت أن الشركة ستكرر التجربة خلال الفترة المقبلة على مدار أكثر من مرة في العام، وأن الشركة تحرص دائما على تقديم كثيرة بحيث تغطي اهتمامات العميل منوهة أنه ليس لديهم فكر في إنتاج خاص للشركة حاليا ولكن ربما يحدث في المستقبل.

مؤتمر فيلم ولاد رزق

مؤتمر فيلم ولاد رزق

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى