رياضة

مشروع الوعي حياة داخل دور الرعاية بمحافظة القليوبية

مشروع الوعي حياة داخل دور الرعاية بمحافظة القليوبية

 

مشروع الوعي حياة داخل دور الرعاية بمحافظة القليوبية

متابعه/ رضا النادي

في إطار التعاون بين مديرية التضامن الإجتماعي بالقليوبية ومؤسسة أجيال مصر لتنمية الشباب والنشء وبدعم من مؤسسة جايكا اليابانية قام مشروع “الوعي حياة” اليوم بتدريب توعوي للأطفال الأيتام بعدد ٤ دور رعاية هم دار رعاية اسماعيل سلام ودار رعاية حياتي (البنين – البنات) ودار رعاية حراس العقيدة الإسلامية بشبرا الخيمة بمحافظة القليوبية، وقد تم عمل التوعية عن طريق تقديم الألعاب الترفيهية وعمل اسكيتش تمثيلي للأطفال، ويهدف ذلك إلى التوعية من مخاطر وأضرار فيروس كورونا وكيفية الوقاية والحماية منه، هذا وقد تم توزيع الكحول الايثيلي والصابون الديتول على كل الأطفال داخل دور الرعاية الأربعة والذي بلغ عددهم ٥٤ طفل/ة. وقد تم ايضا توزيع الكيك والبسكويت والمولتو والعصائر على الأطفال بدور الرعاية.

 

وفي نفس الإطار قام مشروع الوعي حياة بتعقيم دور الرعاية الأربعة داخل الجمعيات الشريكة.

يأتي هذا في ضوء المبادرتين التي تنفذهما حاليا مؤسسة أجيال مصر لتنمية الشباب والنشء برئاسة الدكتور/ محمد رفاعي بعنوان (بصمتنا) والمبادرة الأخرى بعنوان (يلا نحميها) وتهدف المؤسسة إلى نشر وتفعيل السلوكيات الأخلاقية الرفيعة والوقاية من عدوى فيروس كورونا، مع التركيز على نشر الوعي بشأن أهمية ارتداء الكمامات وتحقيق التباعد الإجتماعي بين الأفراد بشكل عام والأطفال بشكل خاص واهمية غسل اليدين دائما واستخدام المعقمات والكحول والحث على أهمية النظافة الشخصية.

هذا وقد شارك في تنفيذ التدريب عدد ٣ من المتطوعين بالمشروع بالمحافظة هم إسلام عوني ومي محمود واسماء سلام ومنسق المشروع بالمحافظة الدكتور/ احمد عفيفي.

 

يأتي هذا في ضوء الشراكة بين مؤسسة أجيال مصر لتنمية الشباب والنشء ومؤسسة جايكا اليابانية في تنفيذ مشروع “الوعي حياة” بعدة محافظات.

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق