تقارير و تحقيقات

الرئيس السيسي للمراسلين الأجانب: الدولة تهتم بقضية الوعي من خلال منظومة متكاملة تبدأ بالأسرة وصولا إلى الدراما والإعلام.. الأوضاع بمصر آخذة فى التطور الإيجابى.. ومتمسكون بوجود اتفاق قانوني ملزم بشأن سد النهضة

متابعة / المحرر الاقتصادى

– الرئيس السيسى: مصر تدعم كافة القضايا الأفريقية وتحترم خصوصية كل دولة.. وداعمة لكل ما فيه الخير والسلام والبناء للأشقاء

 

أكد الـرئيس عبدالفتاح السيسي، أن الدولة تهتم بقضية الوعي من خلال منظومة متكاملة تبدأ من الأسرة والمنزل، مرورًا بالمدرسة والجامعة ووصولاً إلي دور العبادة بالإضافة إلي الدراما والإعلام.

 

جاء ذلك خلال لقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي مساء اليوم مع عدد من المراسلين الأجانب المعتمدين في مصر من كافة وكالات الأنباء العالمية، في إطار فعاليات منتدي شباب العالم، وذلك بحضور الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وعددٍ من الوزراء، والوزير عباس كامل رئيس المخابرات العامة.

وصرح السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن اللقاء كان بمثابة نقاش مفتوح بين الـرئيس السيسي والمراسلين الأجانب في شكل حوار متبادل رد خلاله الـرئيس علي كافة الأسئلة التي طرحها الحضور.

 

وأضاف “راضى” أن الـرئيس تناول تطورات الأوضاع الداخلية في مصر بكافة جوانبها خاصة عملية التنمية، وفي إطار الجهود التي تقوم بها الدولة المصرية في عدد من المحاور من بينها جهود التنمية.

 

وأوضح أن الـرئيس السيسي أكد علي أن الأوضاع في مصر آخذة في التطور بشكل كبير، حيث تم بذل جهود كبيرة خلال السنوات السبع الماضية وهو ما أثر بالإيجاب عَلِي كافة الأوضاع في مصر.

ورداً عَلِي أحد الأسئلة، ركز الـرئيس بشكل كبير علي قضية بناء الوعي لدي الشباب ، مشيراً الي أن هناك أدوات محددة لبناء الوعي تبدأ من الأسرة والمنزل ووسائل الإعلام والدراما والمدرسة والجامعة، فضلاً عن دور العبادة (المسجد والكنيسة) باعتبارها المنظومة الـرئيسية التي تشكل الوعي لدي الشباب، حيث إن منظومة التعليم الهدف منها تحقيق الفهم الجيد ورفع الوعي وليس مجرد التعليم الأكاديمي فقط، مؤكدًا أن الدولة تعمل جاهدة علي منظومة التعليم حتي يدرك الشباب التحديات الداخلية والإقليمية والدولية وهو ما يمثل بُعدًا مهمًا في الطريق الي للجمهورية الجديدة.

 

كما تناول اللقاء مجمل الأوضاع في المحيط الإقليمي حيث تطرقت الأسئلة إلي ملفات السودان وقضية سد النهضة ومكافحة الارهاب في أفريقيا.

وفي هذا الإطار، أكد الـرئيس السيسي دعم مصر المتواصل لكافة القضايا الأفريقية، مؤكداً أن مصر تحترم خصوصية كل دولة و لا تتدخل في الشئون الداخلية لأي دولة وداعمة لكل ما فيه الخير والسلام والبناء لكافة الأشقاء.

 

وحول تطورات ملف سد النهضة، أكد الـرئيس السيسي أن مصر تعاني من الفقر المائي طبقاً للمعدلات الدولية في هذا الشأن، مشددًا على تمسك مصر بوجود اتفاق قانوني ملزم فيما يخص سد النهضة مع الجانب الأثيوبي.

وقال المتحدث باسم الرئاسة، إن الـرئيس السيسي استعرض الجهود التي تقوم بها الدولة المصرية حاليًا استعدادًا لاستضافة قمة المناخ العالمية cop27 في مدينة شرم الشيخ نوفمبر القادم، حيث قدمت وزيرة البيئة عرضًا حول هذه الجهود.

 

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى