شعر و أدب

يوسف عماد يشارك في معرض الكتاب برواية «بيت القبرصي»

يوسف عماد يشارك في معرض الكتاب برواية «بيت القبرصي»

كتب: أحمد زينهم

انتهى الكاتب يوسف عماد من كتابة روايته الجديدة “بيت القبرصي”، الصادرة عن دار الرسم للنشر والتوزيع، ومن المقرر المشاركة به في معرض الكتاب بالقاهرة 2022 في دورته الـ53 بمركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية بالتجمع الخامس.

رواية «بيت القبرصي» تدور أحداثها فى إطار ساخر وغموض ورعب نفسي، تحكي عن لعنة بيت القبرصي الذى يقوم بشراءه هشام حسن الوالي، وهو شخص يعمل في ترميم المنازل القديمه واعادة بيعها، والمنزل لم يكون رعب بشكله التقليدي ولكن الرعب بداخله يندرج تحت “الرعب النفسي” الذى يجسد لهشام كل مخاوفه وذكرياته القديمة.

يذكر أن يوسف عماد طرح خلال السنوات الماضية عدد من الروايات منها الساعي 2018، المبهج 2018 أيضًا، أربع عيون 2019 وفى عام 2020 صدرت روايته الرابعة “نسخة مرممة”، وحققت نجاحًا كبيرًا.

يذكر أنه كانت قد أجرت الهيئة العامة للكتاب برئاسة الدكتور هيثم الحاج على، بالتعاون مع اتحاد الناشرين المصريين، برئاسة سعيد عبده، الأيام الماضية، قرعة الدورة الـ53 من معرض القاهرة الدولى للكتاب، التى تنطلق فعالياتها فى الفترة من 26 يناير الحالى إلى 7 فبراير المقبل بمركز مصر للمؤتمرات والمعارض الدولية بالتجمع الخامس.

وكانت قد توافقت اللجنة العليا للمعرض على إجراء قرعة تسكين الناشرين بأرض المعارض، اليوم، فى الحادية عشرة صباحا، بمركز المنارة فى التجمع الخامس، بحضور ممثلى هيئة الكتاب والناشرين، لتسلم الناشرين أماكنهم بالمعرض.

ومن المقرر أن يتسلم الناشرون الأجنحة المخصصة لهم قبل افتتاح المعرض يوم 22 يناير الحالى، كما قررت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة مدّ فترة المعرض يوما إضافيا ليكون يوم 7 فبراير الختامى، لتتزامن أيام المعرض الأخيرة مع بداية إجازة منتصف العام الدراسى، فى استجابة إيجابية من الوزارة لمطلب الناشرين.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى